تستمع الآن

أكثر ألعاب الفيديو التي تم لعبها في عام 2020

الأربعاء - ٠٦ يناير ٢٠٢١

في ظل جائحة فيروس كورونا التي اقتحمت عالمنا مع بداية 2020 وفرضت علينا العزل المنزلي لجأ العديد إلى ألعاب الفيديو بمنصاته المختلفة، لإضاعة الوقت الطويل الذي كان يقضيه الكثيرين أمام شاشات التلفاز.

وكان لا بدّ من إعداد قائمة بأفضل الألعاب التّي نالت إعجاب الكثيرين على مُختلف منصات اللعب، حيث رصد إيهاب صالح، يوم الأربعاء، عبر برنامج “بُكره النهارده”، على النجوم إف إم، أكثر ألعاب الفيديو التي تم لعبها في عام 2020.

1- لعبة Fortnite:

تعتبر لعبة (Fortnite) واحدة من أكثر الألعاب انتشارًا حيث يصل عدد مستخدميها إلى أكثر من 350 مليون لاعب حول العالم، ويمكن لعبها عبر جميع الأجهزة تقريبًا، مثل: الحواسيب الشخصية والمكتبية والأجهزة المحمولة ومنصات الألعاب.

وفي أبريل 2020، جمع مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت أكثر من 12.3 مليون لاعب “Fortnite” من خلال حفلة استمرت حوالي 10 دقائق.

وحلت نسخة افتراضية لمغني الراب على جزيرة في اللعبة القتالية لتؤدي مزيجا من أغاني الفنان الناجحة لمدة 10 دقائق في عرض حمل عنوان “أسترونوميكال”.

وشكل عدد المشاركين “رقما قياسيا” لعروض كهذه على ما قالت الشركة الناشرة للعبة في تغريدة.

2-League Of Legends

لعبة League Of Legends هي اللعبة الأكثر شهرة وإثارة للاهتمام، وتتميز اللعبة برسومات مذهلة وطريقة لعب مكثفة تجعل اللاعب في مغامرة، وتضم اللعبة أكثر من 27 مليون لاعب عبر الإنترنت، وكشف الشركة المُطورة للعبة في بيان صحفي أنّ 8 ملايين لاعب يلعبون اللعبة بشكل يومي.

3-crossfire

تعتبر لعبة كروس فاير من أفضل الألعاب القتالية وألعاب الحركة والحروب، حيث حصلت اللعبة على أعلى تصنيف من قبل شركات الألعاب والمواقع المتخصصة في مجال التصنيف للألعاب الإلكترونية.

بلغ عدد اللاعبين والمستخدمين للعبة crossfire أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم، و8 ملايين لاعب يوميا، كما أن اللعبة لها عشاق ومستخدمون أعدادهم ضخمة من شريحة الوطن العربي، خاصة في مصر حيث تعتبر اللعبة مزيج بين العاب القتال والعاب الإستراتيجية مع التحركات المحسوبة تماما.

تعتمد اللعبة على السرعة والقتال المباشر بدون أي مقدمات وتحتوي على العديد من الإضافات الرائعة التي تجعلها من أفضل الألعاب القتالية في العالم. وفي هذا الموضوع سوف نتناول بالشرح جميع مميزات وشرح لطريقة اللعبة.

4-minecraft

تعتبر لعبة ماين كرافت من الألعاب ثلاثية الأبعاد مفتوحة المصدر ويمكن لعبها أما بشكل فردي أو بشكل جماعي حسب رغبة اللاعب.

ويبدأ اللاعب بتكوين الحياة الخيالية التي ترضي شغفه سواء كان اختياره تربية الحيوانات أو بناء القصور والمباني الجميلة أو العمل في المناجم، كما تتيح اللعب للاعب أدوات عدة من خلال استخدامها سيتمكن من نسج عالمه الافتراضي كما يرغب به.

ووفقا للإحصائيات فقد تم تحميل اللعبة عن طريق أكثر من 1.4 مليون مرة خلال 2020 داخل الولايات المتحدة فقط، بينما يقترب إجمالي التحميلات العالمية للعبة من 2.5 مليون عملية.

5-Apex Legends

نالت اللعبة شهرة في 2019، حتى أنها تفوقت على لعبة فورتنايت الشهيرة بوصولها إلى عشرة ملايين لاعب خلال 72 ساعة فقط، ولكن في 2020 انخفض معدل لعبها لتصل إلى 2 مليون لاعب فقط يوميا.

وتقوم اللعبة على قالب لعبة رويال رامبل، حيث يجد 60 لاعبا أنفسهم في جزيرة تتقلص باستمرار، ويجب عليهم البحث عن أسلحة وقتال الآخرين حتى النفس الأخير.

6-Counter-Strike: Global Offensive

شهد أبريل 2020 قيام اللعبة بكسر حاجز 1.3 مليون لاعب مُتزامن بحسب بيانات Steam Database مُتفوّقةً على لعبة Dota 2 التي كان أقصى ما وصلت إليه 1.29 مليون لاعب وذلك قبل 4 سنوات.

وهى لعبة قتالية وتعتبر من أفضل أنواع القتال، واللعبة عبارة عن مجموعتين يتقاتلان كل مجموعة منهما مكونة من 18 شخصا، ولديهم العديد من الأسلحة الثقيلة وخريطة مفتوحة للانتقال من خلالها في أي وقت وعند نفاد الأسلحة يمكن للاعبين القتال بالسكاكين والأسلحة البيضاء الأخرى.

7-PUBG

تعد لعبة ببجي PUBG هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية وجاذبية والتي تم إطلاقها في عام 2018، وبعد ذلك بدأ المزيد والمزيد من اللاعبين في لعب هذه اللعبة الممتعة والتي تحتوي على رسومات واقعية ومواقف تشبه الحياة حيث تقاتل لاعبين آخرين عبر الإنترنت من أجل الفوز باللعبة.

وهذه اللعبة متوافقة مع جميع منصات الألعاب بما في ذلك PlayStation و Xbox إلى جانب الأجهزة المحمولة مما يجعل هذه اللعبة تحظى بشهرة كبيرة بين أكثر من 50 مليون لاعب حول العالم، ولكن في 2020 تراجعت للمركز السابع، ويلعبها أكثر من 913,075 لاعب يوميا.

8-Dota 2

اللعبة خاضها في 2020 أكثر من 800 ألف لاعب يوميا، وDota 2 لعبة من نوع ألعاب MOBA وهي ألعاب جماعية قتالية أونلاين تعتمد فكرتها على قتال بين فريقين كل فريق مكون من 5 أعضاء كل عضو من الفريق يختار البطل المفضل له أو المتاح له على حسب مستواه ثم يتقاتلون بين بعضهم البعض عبر خريطة مخصصة للقتال وعلى أحد الفريقين بتدمير قاعدة الفريق الآخر.

9-GTAV

خلال الأشهر الستة الماضية، تجاوزت ذروة اللاعبين الذين يقومون بلعبها يوميا أكثر من 260.000 ألف لاعب.

واستطاعت GTA V  وهي الجزء الخامس والأحدث من لعبة GTA IV تحقيق حوالى 135 مليون نسخة.

وصدرت GTA V عام 2013 عن شركة “روك ستار جيمز” لمنصتي بلايستيشن وإكس بوكس، ثم صدرت نسخة لأجهزة الكمبيوتر عام 2015، واللعبة مكونة من شقين، شق القصة “أوف لاين”، وشق “أون لاين” للعب مع أشخاص آخرين عبر العالم، ومن المعروف أن اللعبة يجب شراؤها بمقابل مادي من على منصتي “ستيم” أو “روك ستار” حتى يمكنك اللعب أون لاين، قبل أن تتاح مجانا عبر Epic Games، في مفاجأة مدوية وسارة.

وتتناول قصة اللعبة حكاية 3 مجرمين كل منهم له قصته، ويدخلون في صراع مع عالم الجريمة والعصابات وعناصر الشرطة الفاسدين، ويتم اللعب بالثلاث شخصيات والتحكم في سير أحداث القصة.

10-Destiny 2

من الألعاب الشهيرة التي تم طرحها في 8 من سبتمبر لعام 2017، وما زالت تحظى بشهرة كبيرة، ولعبها أكثر من (213,681) لاعب يوميا في 2020.

تدور اللعبة حول الثلاث شخصيات الرئيسية  Hunters, Titans و Warlock والذين يواجهون الأعداء، وتبدأ مهمتك لكي تحاول بكل الطرق لكي تستطيع التغلب عليهم واستعادة المدينة الأخيرة ويوجد مهمات كثيرة جدا فى كل كوكب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك