تستمع الآن

أشرف زكي: محمد رمضان كان يتألم بشدة مما يحدث معه.. وهذه أسباب تبرئته في أزمة صوره الأخيرة

الأحد - ٣١ يناير ٢٠٢١

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهنة التمثيلية، التفاصيل التي بسببها تم تبرئة الفنان محمد رمضان، من أزمة إيقافه بعد الصور التي انتشرت مع فنانين إسرائيليين خلال تواجدهم في حفل خاص بدبي.

وقال زكي خلال حوار ببرنامج “حروف الجر” مع يوسف الحسيني على “نجوم إف إم”، يوم الأحد: “هناك قانون ولجنة تحقيق وأنا لست وصيا عليها ولا تقدر تقول لمستشار منتدب من مجلس الدولة أي قرار وفيه قاضي يحكم وهو حكم بحفظ التحقيق، ولما ناقشته قال إن قرار اتحاد النقابات الفنية بيقول ممنوع التعامل بأي من الأشكال الفنية مع الصهاينة، والقاضي يرى أنه لم يعمل أي مسلسل أو فيلم معهم ولم يدخل معهم في مشروع فني ومقدرش أمام حكم قاضي أعلق”.

وأضاف: “ورمضان وجهة نظره ويقسم أنه برئ من هذا الأمر، والعهدة على ما قاله للجنة التحقيق وقدم كل الاثباتات أنه لم يتقاضى أي شيء منهم كما تردد، وفيه النهاية فيه محكمة وقاضي وأنا لست القاضي، وأعتقد التجربة التي عاشها رمضان كانت قاسية وأقوى من الإيقاف والشطب من النقابة وأن يتهم بهذه الاتهامات ليست سهلة، وأنا في جلساتي وكان يتألم بشدة مما يحدث معه ويحلف لي ويقسم أنه بريء من كل هذه الاتهامات، وارتضينا يكون فيه قاضي وهذا ما حكمته به المحكمة ولا تعلق عليه”.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قررت حفظ التحقيق في اتهام رمضان، بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأصدرت النقابة، بياناً قالت فيه: “قررت لجنة التحقيق برئاسة مستشار مجلس الدولة المستشار محمد كمال سلام، حفظ التحقيق والاكتفاء بفترة الإيقاف”.

وفي 24 نوفمبر، قررت اللجنة الطارئة لاتحاد النقابات الفنية، وقف رمضان، عن العمل، لحين مثوله للتحقيق، في موعد أقصاه الأسبوع الأول من ديسمبر، على خلفية ظهوره مع مشاهير إسرائيليين.

ودعت نقابة المهن التمثيلية، لاجتماعٍ عاجل، في ذلك اليوم، لاتخاذ إجراء ضد الواقعة التي وصفتها بـ”المثيرة للجدل”، وأكدت في بيان “الدعم التام لحقوق الشعب الفلسطيني والتزامها بالموقف الجماعي للفنانين المصريين الرافض للتطبيع”.

وفي اليوم نفسه، ردّ رمضان على قرار وقفه عن العمل لحين مثوله للتحقيق، بأنه لم يكن يعلم أن المغني الذي ظهر في الصورة معه، إسرائيلي الجنسية، ولو كان يعلم لرفض التصوير.

يذكر أن آخر أعمال محمد رمضان كان من خلال مسلسل “البرنس” الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وشارك في بطولته كل من أحمد زاهر، روجينا، محمد علاء، ونجلاء بدر، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك