تستمع الآن

أستاذ مناعة: «التحور الجيني لفيروس كورونا لعين وانتشاره فظيع» (فيديو)

الثلاثاء - ٠٥ يناير ٢٠٢١

كشف الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام ترينت، سر لجوء الحكومة البريطانية للإغلاق الشامل من جديد.

وتشمل مرحلة الإغلاق الجديدة منع العمل من أي مكان باستثناء المنازل، غلق كافة المحال والحانات باستثناء التي تقدم الأطعمة والأدوية، غلق المدارس والجامعات والاكتفاء بالدراسة عن بعد، إلى جانب السماح بخوض تدريبات رياضية مرة واحدة يوميًا بشكل منفرد.

وقال الشربيني في تصريحات تليفزيونية: “وصلنا لمرحلة إغلاق جديدة في بريطانيا بسبب التحور الجيني الأخير في السلالة والذي أدى لانتشار الفيروس بطريقة غير مسبوقة، بالرغم من أن إنجلترا مستعدة قبل ذلك ولكن الطاقة الخاصة بالمستشفيات لم تسمح باستيعاب مرضى أكثر من ذلك فاضطرت الحكومة للإغلاق التام، وفيه بعض الأماكن وصلت لمرحلة كاملة”.

وأضاف: “وصلنا لفوق الـ58 الف إصابة يوميا، وهو يريد قطع الحلقة الشريرة من انتشار المرض وليس أمامه سوى إغلاق المدارسو الجامعات، وبدأ ينتشر ما بين صغار السن والشباب، والتحور الجيني ربنا يبعده عن مصر انتشاره بطريقة فظيعة”، منوها بأنه تم تطعيم مليون شخص من ضعاف الصحة ولكن هناك خطة موازية لتطعيم كل من يريدوا تطعيمهم ومستمرة كما هي، والحكومة تركز تستعد لتطعيم 30 مليون شخص في أسرع ما يمكن بحيث يبدأ تطعيم 2 مليون شخص في أسبوع.

وأردف: “المرحلة الحالية لم نكن متوقعين ألا نصل لها وخاصة بأن الشعب البريطاني شعب محافظ ويرتدي الكمامات ويغسل يديه، ولكن الفيروس لعين وانتشاره فظيع، حيث الإغلاق يحدث شلل تام والأطفال يصابوا بالاكتئاب بسبب وجودهم في المنازل لمدد طويلة، التحور الأخير جعل الفيروس انتشاره سريع جدا”.

وسجلت بريطانيا 58 ألف 784 إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم الإثنين، بالإضافة إلى 407 حالة وفاة، لترتفع الحصيلة الإجمالية منذ بداية الجائحة إلى 2 مليون 713 ألف و563 إصابة مع 58 ألف 784 وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك