تستمع الآن

أحمد حلمي يقدم شخصية نجيب محفوظ في عمل فني بتوقيع عبد الرحيم كمال

الثلاثاء - ٠٥ يناير ٢٠٢١

كشف الإعلامي خيري رمضان في حلقة أمس الاثنين من برنامج «حديث القاهرة» عن مشروع فني جديد يجسد حياة الأديب الراحل نجيب محفوظ.

وقال خيري رمضان إن مصادر خاصة كشفت حصريًا للبرنامج عن جلسات تحضيرية بين الفنان أحمد حلمي والكاتب عبد الرحيم كمال، لتقديم شخصية الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ في عمل فني جديد يجسد فيه «حلمي» شخصية «أديب نوبل».

ويعد هذا هو التعاون الثاني بين أحمد حلمي وعبد الرحيم كمال بعد فيلم «خيال مآتة» عام 2019، إخراج خالد مرعي، وشارك في بطولته منى شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد وانتصار وسامي مغاوري وحسن حسني وعبد الرحمن أبو زهرة ولطفي لبيب.

يأتي هذا بعدما أعلن الفنان عمرو سعد عن شراء حقوق رواية «أولاد حارتنا» للأديب العالمي نجيب محفوظ، كجزء من مشروع يعمل عليه يضم أكثر من عمل فني.

وأوضح عمرو سعد أن الأديب العالمي نجيب محفوظ هو مشروع قومي حصل على حقوق بعض رواياته بالإضافة إلى مجموعة من القصص القصيرة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حديث القاهرة» مع خيري رمضان، إلى أن الشكل الخاص بالرواية أقرب أن يكون أجزاء أفلام، مضيفا: «الشكل بتاعها أقرب لأن يكون أجزاء لأفلام لأن الرواية كبيرة وقد تصل إلى 5 أجزاء، وسأعلن عن التفاصيل خلال مؤتمر صحفي حيث إن المشروع سيستغرق عامين».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك