تستمع الآن

وقف برنامج ريهام سعيد ومنعها من الظهور بعد أسبوع من عودتها.. والمذيعة تعلق

الأحد - ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٠

قرر المجلس الأعلى للإعلام وقف برنامج «صبايا الخير» تقديم الإعلامية ريهام سعيد على شاشة قناة «النهار»، بعد حلقة صيد الحيوانات يوم الأربعاء الماضي والتي شهدت الكثير من الجدل، وذلك بعد عودتها قبل أسبوع فقط من التوقف.

وأصدر المجلس بيانًا قال فيه: «بحث المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الشكاوى المقدمة ضد برنامج “صبايا الخير” المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر المجلس وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار».

كما أصدر طارق سعدة، نقيب الاعلاميين، قرارا بمنع ظهور الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير” على قناة “النهار” على أي وسيلة إعلامية.

وجاء في القرار أن ريهام سعيد ينص على منع ظهورها لحين انتهاء التحقيق معها بالنقابة لمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وأكدت النقابة في بيانها أن هذا القرار جاء بعد أن اجتمع مجلسها بتاريخ 5/12/2020 واطلع على تقرير المرصد الإعلامي بخصوص الحلقة التي قدمتها على شاشة قناة النهار والتي ارتكبت فيها مخالفات واضحة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وعلقت ريهام سعيد على قرار وقف برنامجها عبر حسابها على «إنستجرام» ، قائلة: «أي حاجة من عند ربنا حلوة وخير الحمد لله»، قبل أن تغلق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

شهدت حلقة برنامج «صبايا الخير» مع ريهام سعيد على شاشة «النهار»، أمس الأربعاء، هجومًا كبيرًا عبر جميع وسائل التواصل الاجماعي، طالب فيها متابعون بوقف البرنامج العائد قبل أيام فقط، بسبب العنف ضد الحيوانات والذي شهدته الحلقة.

ريهام سعيد

وانتشرت هاشتاجات «#ايقاف_برنامج_صبايا_الخير-#ريهام_سعيد_عديمه_الرحمه-#ايقاف_ريهام_سعيد» عبر «تويتر» و«فيسبوك»، بعد أن عرض البرنامج في حلقة أمس رحلة صيد برية، تم خلالها صيد ثعلب بري كُسرت قدمه خلال الصيد وكُمم فمه بشريط لاصق وتمت معاملته بشكل قاسي.

وأعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس الأربعاء، من برنامج «صبايا الخير»، موضحة أن «هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات»، بحسب بيان صادر عن القناة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك