تستمع الآن

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة القادمة ستكون إلكترونية لكل الطلاب

الثلاثاء - ٠١ ديسمبر ٢٠٢٠

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت أن تكون امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية لكل الطلاب النظاميين وطلاب الخدمات وكذلك طلاب المنازل.

وقال شوقي في، تصريحات له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الوزارة ستقدم الحلول التقنية لتيسير امتحان طلاب المنازل إلكترونيا وسوف توفر لهم قاعات الامتحانات المعدة تقنيا وأجهزة تابلت أثناء الامتحانات وذلك توخيا لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.

وتابع: «أما طلاب الإعادة والطلاب في المستشفيات والسجون فهذا أمر تتم مناقشته حاليا وسوف نعلن القرار النهائي بشأنه قبل نهاية العام».

في سياق متصل، تعقد امتحانات الثانوية العامة وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، في 19 يونيو المقبل، وتجري الامتحانات لأول مرة بنظام التقييم الجديد عبر أجهزة التابلت وبنظام الكتاب المفتوح وبأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم والتي تم وضعها من قبل أساتذة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وتستعد وزارة التربية والتعليم لإطلاق منصة «إيديوفليكس»، التي تشابه شبكة «نتفليكس»، يوم الثلاثاء، وستتضمن فيديوهات مراجعة وشرح لطلاب الثانوية العامة وتدريب على كيفية التعامل مع نظام الأسئلة الجديدة، كما سيتم إطلاق قناة متخصصة لطلاب الثانوية العامة خلال أيام.

وأشار وزير التربية والتعليم أن الوزارة حرصت على أن تكون قناة مدرستنا التعليمية موجهة لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى والمرحلة الإعدادية، نظرًا لعدم وجود مصادر أخرى لهم للتعلم، مؤكدًا أن شرح المناهج فى قناة مدرستنا يسير شكل جيد.

وأكد الدكتور طارق شوقى أن الامتحانات في مواعيدها كما هو مُعلن من قبل بالنسبة لطلاب سنوات النقل وأن طلاب الثانوية العامة سيؤدون الامتحان الكترونيًا داخل اللجان، ولو حالت ظروف فيروس كورونا بين أداء الامتحان في التوقيت المحدد سيتم بحث طريقة أخرى لاستكمال المحتوى التعليمى وأيضًا تقييم الطلاب بشكل عادل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك