تستمع الآن

وزارة الرياضة: إرسال لاعبين لاستكمال قوام منتخب الشباب في تونس بعد إصابات كورونا

الأربعاء - ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الشباب والرياضة التنسيق مع الاتحاد المصرى لكرة القدم على سفر لاعبين من المسجلين بصفوف المنتخب الوطني للشباب إلى تونس لاستكمال قوام الفريق بما يمكن الفريق من استكمال خوض المنافسات.

وقال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه تم الموافقة على تأجيل الطائرة الخاصة التي كان مقررًا لها اليوم الأربعاء لإعادة البعثة مع بقاء استعدادها للسفر في أي وقت يتم تحديده بموافقة وزير الطيران المدني وذلك لإعطاء الفرصة أمام الاتحاد المصرى لكرة القدم وجهاز منتخب الشباب لاستكمال المشاركة بالبطولة، وهو الأمر الذى يجرى حالياً من خلال الموافقة أيضاً على إرسال الاتحاد المصرى لكرة القدم لاعبين من المسجلين بالمنتخب لاستكمال قوام الفريق.

وأضاف وزير الرياضة أنه تم التنسيق أيضاً على سفر الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الأول لتعضيد الفريق الطبي لمنتخب الشباب والموجود حالياً بتونس وذلك لمتابعة كافة التطورات الخاصة بالحالة الطبية للاعبين المصابين والمسحات الخاصة بالبعثة بالكامل خلال الأيام المقبلة.

وأكد وزير الرياضة أن سلامة اللاعبين تظل لها الأولوية وتحظى بالأهمية  القصوى ، وأن أية مستلزمات يتطلبها الموقف هي جاهزة ومتاحة بالفعل خلال الساعات المقبلة سواء فيما يتعلق بالطائرة الخاصة أو الرعاية الصحية الكاملة للبعثة وذلك بالتنسيق مع الجانب التونسى الذى أبدى حرصاً كبيراً على توفير وتيسير كل الدعم والرعاية للبعثة المصرية.

وأعلن لاعبو المنتخب الوطني للشباب في تونس عزمهم على استكمال منافسات بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2021 من خلال مقطع فيديو نشروه أمس، قالوا فيه: « محدش هيمشي كلنا قاعدين، والله العظيم محدش هيمشي، كنت حاولوا الماتش يتأجل.. إحنا 13 لاعباً لن نرجع لمصر ابعتولنا 3 لاعبين وهنلعب، مش هنمشي هنكمل وهنصعد إن شاء الله، إن شاء الله هنلعب ونكسب ونصعد، هنستنى ونلعب مش هنرجع».

وكان من المقرر أن يستهل منتخب الشباب مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الليبي، أمس الثلاثاء، وهو الأمر الذي تعذّر بعدما ضرب فيروس كورونا صفوف لاعبي المنتخب الوطني للشباب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك