تستمع الآن

«واتساب» يتيح لمستخدميه خاصية جديدة للتسوق من خلال التطبيق

الأربعاء - ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٠

كشفت شركة “واتساب” التابعة لـ”فيسبوك”، أنها ستتيح لمستخدميها خاصية جديدة وهي “عربات التسوق” لشراء احتياجاتهم من خلال التطبيق.

وأضافت “واتساب”، عبر مدونة للإعلان عن الميزة الجديدة المتوافرة فى العالم، حسبما نقلت قناة الحرة، أن “عربات التسوق ستمكن الأشخاص من تصفح كتيبات للبيع واختيار منتجات عدة وإرسال طلبياتهم على شكل رسالة واحدة”.

وأوضحت القناة أنه مع هذه الخاصية الجديدة، تسعى الشركة لجذب التجار والشركات إلى تطبيق “واتساب بيزنس” – الذى يضم 50 مليون حساب لأصحاب مصالح تجارية – بهدف إدارة الطلبيات الواردة لهم وعمليات التواصل مع الزبائن حيث يشكل تطوير التجارة عبر خدمة المراسلة تحدياً أساسياً للشركة التى لا تحقق أرباحاً كبيرة من الإعلانات رغم انتشارها الواسع، كذلك تفتقر إلى خدمة مدمجة للدفع الإلكتروني.

يذكر أن واتساب تخطط لتحديث البنود والشروط الخاصة بها بالكامل والتى سيتم طرحها بحلول 8 فبراير 2021، وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، سيمنحك التحديث معلومات حول كيفية معالجة واتساب لبياناتك وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على فيسبوك لتخزين وإدارة محادثات واتساب الخاصة بهم، وإذا لم يوافق المستخدمون على التغييرات الجديدة، فيمكنهم حذف حساب التطبيق الخاص بهم من قائمة الإعدادات.

إلى جانب ذلك، سيوفر التحديث ميزة تنبيهات داخل التطبيق جديدة ستعلمك بالتحديثات الجديدة، إذ تعلن الشركة حاليًا عن التحديثات من خلال منشورات بمدونتها، ولكنها قد تصدر قريبًا إعلانات فى شكل لافتات داخل التطبيق، كما يمكن لهذه الشعارات إعادة التوجيه إلى مواقع ويب خارجية أو قد تتطلب إجراءً محددًا من المستخدم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك