تستمع الآن

هيفاء وهبي تعرب عن رفضها الحصول على لقاح كورونا

الثلاثاء - ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٠

أعربت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن تخوفها ورفضها مقدما للحوصل على التطعيم الخاص ضد فيروس كورونا باللقاح الذي تم الكشف عنه مؤخرًا، وبدأ بالفعل رسميا، يوم الثلاثاء، الحصول عليه في بريطانيا.

ونشرت هيفاء عبر خاصية القصص القصيرة لحسابها على “إنستجرام”، رسالة تقول فيها: “40 سنة أبحاث مستمرة ومفيش علاج للإيدز، وعلى الأقل سنتين أبحاث ومفيش علاج للسرطان، وأبحاث مستمرة ومفيش علاج للبرد العادي، ودلوقتي في أقل من سنة عملت علاج لفيروس كورونا وتريدون مني الحصول عليه؟ شكرًا بس لن أحصل عليه”.

وتلقت بريطانيا 800 ألف جرعة من لقاح فايزر حتى الآن، وهذا يكفى لـ400 ألف شخص من المقرر أن تصل أربعة ملايين جرعة إضافية من لقاح كورونا إلى المملكة المتحدة قبل نهاية شهر ديسمبر.

وعرض مؤخرا لهيفاء وهبي عبر منصة “شاهد vip” مسلسل مسلسل “أسود فاتح” من بطولتها وبمشاركة كل من معتصم النهار وأحمد فهمي وشريف سلامة وروجينا ونانسي صلاح وصبري فواز وفراس سعيد وناصر سيف، من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أوضحت أن المنظمة لا تتوقع أن تُلزم الدول مواطنيها بالحصول على لقاحات مرض كوفيد-19 التي تم تطويرها.

وقالت كيت أوبراين، مديرة إدارة التطعيم واللقاحات والمستحضرات البيولوجية في منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي: “لا أعتقد أننا نتوقع أن تجعل أي دولة التطعيمات إلزامية”.

وأوضحت أوبراين أن تطوير اللقاحات في وقت قياسي كان الجزء السهل من المهمة، مشيرة إلى أن ما تحقق حتى الآن هو البداية فحسب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك