تستمع الآن

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الأحذية؟.. الصحة توضح

الأحد - ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٠

مع تزايد عدد إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الأسابيع الماضية، أصدرت وزارة الصحة منشورًا كشفت فيه عن حقيقة انتقال كورونا من خلال الأحذية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان في بيان عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، إلى أن احتمالية انتقال فيروس كورونا، من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيفة جدًا.

وأكدت وزارة الصحة أنه لا بد من وضع الحذاء على مدخل أو خارج المنزل منعًا للتلامس خاصة من قبل الأطفال.

وأضافت: “للاحتياط وخاصة في البيوت التي يحبو أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض، احرص على ترك الحذاء على مدخل المنزل”.

وتابعت الصحة: “ذلك سينمع التلامس مع أي قاذورات أو فضلات قد تلتصق بنعل الأحذية”.

كانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد قد أشارت إلى أن محافظات: القاهرة والجيزة والإسكندرية سجلت أعلى معدلات إصابة خلال الفترة الحالية، كاشفة عن زيادة نسب الإشغال داخل مستشفيات العزل، سواء ما يتعلق بالأسرة الداخلية، أو أسرة الرعاية، أو أجهزة التنفس.

وفيما يتعلق بالاستهلاك اليومى للأكسجين السائل، أوضحت الوزيرة أن معدل الاستهلاك اليومي ارتفع من 400 ألف لتر إلى 500 ألف لتر، وتم العمل على توفير هذا الفارق الذي يقدر بـ 100 ألف لتر، هذا إلى جانب أنه يتوافر زيادة في الإنتاجية بمعدل 70 ألف لتر يوميًا كاحتياطي للمرحلة القادمة، وذلك من خلال التعاقد مع عدد من الشركات المنتجة له لإمداد المستشفيات به على مستوى الجمهورية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك