تستمع الآن

هل الشيشة آمنة في المنازل مقارنة بالمقاهي؟.. الصحة توضح

الإثنين - ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠

كشفت وزارة الصحة والسكان عن ضرورة التوقف عن التدخين نهائيًا نظرًا لأضراره الكبيرة، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة من خلال منشور توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، إلى أن شرب الشيشة في المنازل غير آمن، وذلك في رد عن “هل شرب الشيشة في المنازل آمن.. مقارنة بشربها في المقاهي؟”.

وتابعت: “شرب الشيشة في المنازل ليس آمنا وتعرض مدخنها لنفس أضرار شربها في الأماكن العامة، كما أنها تعرض من في المنزل إلى قدر أكبر من التدخين غير المباشر”.

كان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، قد أطلق أولى فيديوهات حملة تحت عنوان ” شيشتك هتعديهم.. بطلها واحميهم”، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للتوعية بخطورة التدخين خاصة الشيشة وللوقاية من فيروس كورونا المستجد.

تستهدف حملة التوعية التى يشارك فيها إعلاميين، ومتخصصين وشخصيات مؤثرة لإبراز خطورة التدخين خاصة الشيشة، حيث أن الأشخاص المدخنين هما من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد نظرا لأن التدخين يقلل من كفاءة جهاز المناعة، في الوقت الذي يعد من أهم إجراءات الوقاية من فيروس كورونا هو تقوية الجهاز المناعي واتباع جميع الإجراءات الصادرة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك