تستمع الآن

هاني رمزي: موضوع فيلم «عمر المحتار» ليس له علاقة نهائيا بالمناضل عمر المختار.. ولم نستقر على اسم جديد (فيديو)

الأربعاء - ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠

تسبب الفنان هاني رمزي فى أزمة مؤخرا بعد أن كشف عن اسم فيلمه الجديد “عمر المحتار”، والذي اعتقد البعض أنه سخرية من اسم المجاهد والبطل الليبي عمر المختار الذي جاهد الاستعمار الإيطالي فى ليبيا لسنوات عديدة، قبل أن يتدارك الموقف ويعتذر ويعد بتغيير اسم الفيلم.

وقال رمزي في تصريحات لـ”اليوم السابع”: “سبب غيابي عن الأعمال الفنية طيلة عامين ونصف جزء منه يخصني، وجزء يخص المبدعين الكتاب، أنا مابعرفش أعمل حاجة إلا لما أكون بحبها، ومقتنع بها تماما، وأنا مش ساكت بجهز نفسي وبقرأ سيناريوهات، وتعاقدت على كذا فيلم لكن ظروف كورونا أخرت التنفيذ منهم فيلم (عمر المحتار) والذي تم تغييره ولكن لم نستقر على اسم جديد حتى الآن”.

وعن الأزمة الكبيرة التي سببها الفيلم، أوضح رمزي: “أعلنا عن الفيلم واسمه في مهرجان الجونة ونمت وصحيت ووجدت الدنيا مقلوبة واتهموني بالسخرية وقالوا لي أنت مين وليه تعمل كده، وشركة الإنتاج حدث لها نوع من أنواع الارتباك”.

وتابع: “الموضوع أخذ ناحية أخرى تماما، واللي حصل ده من عمايل السوشيال ميديا وهي من فجرت مشكلة اسم عمر المحتار، ولم نقصد السخرية تماما، وأنا حسن النية ولم أكن متخيل أن رد الفعل سيكون هكذا، وقلت للمؤلفين وشركة الإنتاج نريد إسعاد الناس ولا نضايقهم”.

وأكد: “موضوع الفيلم ليس له علاقة نهائيا بالمناضل العظيم عمر المختار، وهو رمز من رموز العالم العربي الذي تصدى للاستعمار، وباختصار شديد جدا قدمت اعتذار ونشرته على حساباتي على السوشيال ميديا، وتحولت الدفة بالكامل لصالحنا والناس تواصلوا معي إعلاميين كثر من ليبيا وشكروني على استجابتنا السريعة، وحتى يومنا هذا مش عارفين ننقي اسم يليق على الأحداث، وهي شخصية تقع في مواقف كثيرة ومحتار علطول وأحداث لا معقولة بتحصل ومحتار من أول الفيلم حتى نهايته وعمر هو اسم الشخصية، ولو حد من السادة المشاهدين قدر يجيب لنا اسم يجذب ويعلم مع الناس يعرضه علينا”.

الفيلم يعد من الأعمال الكوميدية، وهو بطولة الفنان هاني رمزي، ومن تأليف سامح سر الختم وشادى محسن، وجارٍ التعاقد مع باقي أبطال العمل، ومن المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة.

ويعد هذا العمل عودة هاني رمزي للسينما، بعد غياب أكثر من عامين ونصف، منذ قدم آخر أعماله الفيلم الكوميدي “قسطي بيوجعني” مع الفنانة مايا نصري وحسن حسني ومصطفى أبو سريع وآخرين ومن إخراج إيهاب لمعي.

يذكر أن رمزي كان يفكر جديا فى تقديم جزء جديد من فيلم “غبي منه فيه”، ولكنه حتى الآن لم يعط الموافقة النهائية، مؤكدا أنه ما زال ينتظر قراءة الورق حتى  يعطي الموافقة النهائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك