تستمع الآن

«ملامسة النساء والبقاء للأقوى وحاربنا الديناصورات».. تصريحات لنجوم الفن أثارت الجدل في 2020

الخميس - ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠

لم يخل عام 2020 من الإثارة على مستوى أهل الفن، الذين أثاروا الجدل كثيرا بتصريحاتهم سواء خلال وجودهم في المهرجانات الفنية أو مقابلاتهم التليفزيونية أو عبر حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، والتي أصبحت جملا يتناقلها البعض من باب الانتقاد أو السخرية على مدار العام.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز تصريحات الفنانين التي أثارت الجدل في 2020

ملامسة النساء

الفنان يوسف الشريف أثار الجدل بعد لقاء له مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج “مساء dmc”، حيث قال: “أضع قيودا لنفسي زيادة عن أي حد تاني، ده واقع وحقيقة بقالها سنوات منذ فيلم (هي فوضى)، مبستريحش لما يكون عندي مشاهد ساخنة وقُبلات أو أحضان، مبحسش إني صح وبحط قيود تمنع ده في عقود أعمالي، ودي حرية شخصية ولا أزايد على زملائي أو إني أحسن منهم، بالعكس كلهم ليهم الاحترام ومنهم من يقدمون أعمالا محترمة دون أن يتعمدوا هذه الطريقة.. عشان بس الكلام ميتفهمش إني بزايد عليهم أو بقول إني أحسن منهم.. خالص”.

ورد الشريف على الجدل الدائر حول تصريحه في تغريدة عبر “تويتر”، قال فيها: “مش عارف إزاي كلمة (المشاهد الساخنة) اتحولت لـ(ملامسة النساء)، عموما لازم نفترض حسن النية”.

عفاف مصطفى: مفيش ممثلة سلمت من لسان عبد الرحمن أبو زهرة

كان الفنان الكبير عبدالرحمن أبو زهرة، قد كشف عن معاناته من قلة الأعمال التي تُعرض عليه مؤخرا؛ ولكن الفنانة عفاف مصطفى، خرجت تهاجمه بسبب ما أسمته بـ”لسانه الحاد” حسبما ذكرت.

وكتبت عبر حسابها على موقع “فيسبوك”: “مفيش ممثلة سلمت من لسانك ولا انتقاداتك اللاذعة طول الوقت في اللوكيشنات وخصوصا الممثلات صغيرات السن الواعدات أو النجمات الصغيرات في اللوكيشنات، مابيعجبكش العجب، تنتقد حتى عفويتهم وحتى أزيائهم كمان، لك وقائع عديدة مؤسفة وتتدخل في كل صغيرة وكبيرة وتتدخل في شؤون المخرج والإنتاج وتتفلسف طول الوقت وتهدر وقتهم وتشفط الأكسجين من اللوكيشن، وجاي تقول شغلوني وجربوني، طب غيّر من نفسك أولا عشان محدش عنده طاقة وطولة بال ليك”.

وفي أعقاب ذلك، تعرضت الفنانة الكبيرة لهجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دفعها للاعتذار عما ذكرته، مؤكدة أن أبو زهرة قيمة فنية كبيرة.

ياسمين صبري: بحب المرأة لكن مفيش قضية أوي ندافع عنها

حينما سُئلت الفنانة ياسمين صبري، أثناء وقوفها على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، عن الأعمال التي تفضل تقديمها خلال الفترة المقبلة؛ قالت: “أنا بحب المرأة، وبحب أعمل حاجات عنها، لكن مفيش قضية أوي ندافع عنها، أنا بحب الحاجات اللي ممكن الست تمر بيها كل يوم، أو عندها مشكلة نضعها في فيلم أو مسلسل”، ولكن تعليقها عرضها للانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ياسمين صبري: اللي ياخد الفيروس ياخده واللي يكمل يكمل والبقاء للأقوى

ياسمين صبري مرة أخرى، عادت بتصريحات مثيرة للجدل، خلال فعاليات مهرجان الجونة، قائلة إنها لا تشعر بالذعر أو القلق تجاه فيروس كورونا، مؤكدة أنها ليست من الأشخاص المهووسين بالمرض، مشددة: “أنا بكمل حياتي بشكل طبيعي، ممكن يكون الفيروس جالنا وراح، اللي ياخده ياخده واللي يكمل يكمل والبقاء للأقوى”.

شيرين رضا: أبويا كان نفسه أطلع رقاصة

قالت الفنانة شيرين رضا، خلال كلمتها بحفل افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي: “عايزة أفاجئكم وأقول لكم إن أنا البنت الوحيدة في العالم العربي اللي أبوها حلم يشوفها رقاصة كبيرة وهي محققتش الحلم ده، أنا بكل فخر بنت أكتر حد حب واحترم الرقص في مصر، فخورة إني بنت الراجل العظيم محمود رضا”.

رانيا يوسف: حاربنا الديناصورات مش هنحارب الكورونا؟

على هامش حضورها فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، تحدثت الفنانة رانيا يوسف عن فيروس كورونا، مؤكدة أن البشر لابد أن يتكاتفوا للقضاء عليه، قائلة: “أنا مبسوطة جدا إنهم عملوا المهرجان، وشايفة إننا لازم نحارب أي ظرف، البني آدم اتخلق في الغابة كان بيحارب الديناصورات، إحنا مش هنحارب الكورونا؟ هنحاربها وهنتأقلم معاها حتى لو قعدت معانا شوية”، وأثار التصريح جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/RaniahYousief/status/1320807401424117765?s=20

عبدالرحمن أبو زهرة: “كاد الممثل أن يكون رسولا”

أثار الفنان الكبير عبدالرحمن أبو زهرة جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريح أدلى به أثناء تكريمه في مهرجان التجربة الأولى بنقابة المهن التمثيلية، حيث استبدل بيت شعر شهير لأمير الشعراء أحمد شوقي يقول فيه: “قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا”، بعبارة “قف للفنان موقف التبجيلا.. كاد الممثل أن يكون رسولا”، معتبرا أن مهنة التمثيل من أكرم وأعظم وأشرف المهن.

ورد الفنان الكبير، على هذا الجدل في تصريحات لـ”مصراوي”، قائلا: “ده تهريج.. اللي بيهاجم جاهل مقراش الكلام.. ليه حرام إني أحرف بيت الشعر! نص قرآني ولا حديث من الرسول صلى الله عليه وسلم؟ إيه يعني غيّرت في نص شعري؟ أحمد شوقي طول عمره بيقولنا البيت الشعري، وكلنا نحترمه جدا عن التعليم والعلماء، لما بقى عن ممثل بقى حرام؟! مش فاهم يعني، أنا قلت (كاد الممثل أن يكون رسولا)، هو أنا قلت إن الممثل أصبح رسولا؟ أنا قلت (كاد).. مبيعرفوش يقروا”.

عفاف شعيب: الراجل اللي يفضل يغسل المواعين ميبقاش راجل

انتقدت الفنانة القديرة عفاف شعيب، الرجال الذين يغسلون الأطباق لزوجاتهم، وقالت: “بقول للزوجات ساعدوا أزواجكم.. بس الراجل ميقومش بكل حاجة.. اللي يقعد في المطبخ ويغسل المواعين ميبقاش راجل”.

وأضافت خلال حوارها لـ”اليوم السابع”، أنه: “لا يمكن للرجل القيام بكل شيء، ناقص يغير للطفل ملابس الداخلية.. الحياة مساعدة بس منسبش الهم كله على الراجل المتجوز جديد، والبنات قاعدة تتفرج على التلفزيون.. لازم نحس إن فيه زوج وزوجة في البيت.. لا بد من الاحترام والأدب”.

وهي التصريحات أيضا التي قوبلت بانتقادات من بعض الفنانين أبرزهم آيتن عامر، وعمر خورشيد.

https://www.youtube.com/watch?v=BYMfcsUdzpk


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك