تستمع الآن

بعد يومين من عودته.. مطالبات بوقف برنامج ريهام سعيد بسبب حلقة صيد الحيوانات

الخميس - ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٠

شهدت حلقة برنامج «صبايا الخير» مع ريهام سعيد على شاشة «النهار»، أمس الأربعاء، هجومًا كبيرًا عبر جميع وسائل التواصل الاجماعي، طالب فيها متابعون بوقف البرنامج العائد قبل أيام فقط، بسبب العنف ضد الحيوانات والذي شهدته الحلقة.

وأعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس الأربعاء، من برنامج «صبايا الخير»، موضحة أن «هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات»، بحسب بيان صادر عن القناة.

ريهام سعيد

وأكدت الشبكة في بيانها، أن الحلقة تم حذفها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

وانتشرت هاشتاجات «#ايقاف_برنامج_صبايا_الخير-#ريهام_سعيد_عديمه_الرحمه-#ايقاف_ريهام_سعيد» عبر «تويتر» و«فيسبوك»، بعد أن عرض البرنامج في حلقة أمس رحلة صيد برية، تم خلالها صيد ثعلب بري كُسرت قدمه خلال الصيد وكُمم فمه بشريط لاصق وتمت معاملته بشكل قاسي.

وقالت ريهام سعيد في بداية الحلقة أن نجلها يعشق الحيوانات والزواحف، موضحًا أنها تربت في بيت كله ثعابين وتمساح وقنفذ وسنجاب، وهو ما كان يجعلها تتساءل عن المكان الذي تأتي منه، وقررت الخروج في هذه الرحلة لتسليط الضوء على الصيادين الذين لا يعرف عن حياتهم أحد، بالرغم من أنهم يضحون بحياتهم من أجل الخروج في مثل هذه الرحلات.

وجاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الحلقة، مثل:

ريهام سعيد

وعاد برنامج «صبايا الخير» يوم الاثنين الماضي على قناة «النهار» بعد توقف طويل، ليُعرض لمدة 3 أيام أسبوعيا هي الاثنين والثلاثاء والأربعاء في التاسعة والنصف مساء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك