تستمع الآن

محمود العسيلي: «مش غريبة أن أول دولة تعطي لقاح كورونا يظهر عندها فيروس متحور؟»

الإثنين - ٢١ ديسمبر ٢٠٢٠

أثار الفنان محمود العسيلي الجدل عقب تغريدة تحدث فيها عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، والتي ظهرت في 4 دول مؤخرًا.

وكتب محمود العسيلي تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد فيها أن أول دولة تبدأ عمليات التطعيم ضد كورونا وهي بريطانيا، يظهر فيها سلالة جديدة من كورونا.

وقال محمود العسيلي: “مش غريبة شويتين أن أول دولة تبتدي عمليات التطعيم اللي هي بريطانيا يقوم طالعلها بقدرة قادر كورونا بيحور ومتحور ومتحول بيعدي أسرع 70 مرة من كورونا العادي؟”.

محمود العسيلي

كان الفنان محمود العسيلي قد كتب من قبل عن رأيه في الأزمة التي يمر بها العالم حاليًا عن تأثير فيروس كورونا، وضربه لأشكال الحياة الاقتصادية والفنية والرياضية.

وكتب العسيلي عبر حسابه على تويتر، قائلا: “سيشهد التاريخ إننا نشهد ونمر بأكبر عملية خداع في تاريخ البشرية… حجم التهويل والتخويف غير منطقي وغير مبرر”.

كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس الأحد، رصد تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، في 4 دول هي: بريطانيا، والدنمارك، وهولندا، وأستراليا.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنها تتعاون بشكل وثيق مع عدد من المسؤولين في بريطانيا بعد إعلانهم اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس.

وقالت الصحة العالمية: “سيواصل المسؤولون البريطانيون مشاركة المعلومات ونتائج تحليلاتهم والدراسات الجارية”.

وأضافت: “سنقوم باطلاع الدول الأعضاء والجمهور على كل جديد، بينما نعلم المزيد عن خصائص هذا الفيروس المتغير وأي آثار”.

فيما قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا قد خرجت عن السيطرة.

وأضاف: “سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة لكورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير، ونريد أن نضع حدًا لتفشي السلالة الجديدة من الفيروس من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك