تستمع الآن

محمد صبحي: أتمنى تكون عبلة كامل أول المكرمين باحتفالية 50 سنة فن.. وأنا ضد منع أغاني المهرجانات (فيديو)

الثلاثاء - ٠١ ديسمبر ٢٠٢٠

قال الفنان محمد صبحي إن احتفالية اليوبيل الذهبي لمسيرته الفنية «50 سنة فن» تشمل تكريم الفنانين ممن عمل أطول مدة خلال الـ50 عامًا، ومن قدم أكثر أعمالًا متنوعة، فضلًا عن أصحاب التأثير القوي خلال المسيرة.

وأضاف صبحي، خلال لقاء لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مساء الاثنين، أن الاحتفالية من المقرر أن تكرم هناء الشوربجي، وسعاد نصر، ونيفين رامز، وسيمون، وسميرة عبدالعزيز، وهاني رمزي، وأحمد وفيق، وصلاح عبدالله، لافتًا إلى أن الأخير أحد تلاميذه بدايات عمله في المسرح.

ولفت إلى أن الفنان أحمد آدم اعتذر عن حضور الاحتفالية لأن لديه تصوير، متابعًا عن الفنانة عبلة كامل: «مش عارفين نوصلها، نفسي تكون أول الناس المكرمين ومن الناس التي أتمنى أن نحظى بوجودها».

كما علق صبحي، على ظاهرة أغاني المهرجانات، مؤكدا أنه ضد منع أي شيء مبدئيًا، منوهًا في الوقت نفسه إلى أهمية إيجاد البديل لها.

وأضاف صبحي، أن لديه فرقة مكونة من 30 مطربًا ومطربة يغنون لأسمهان وعبدالمطلب وأم كلثوم، مؤكدًا أن المهرجانات تؤدي إلى اختفاء هذه النجوم.

وأكد أن ظاهرة المهرجانات ستلغى وتختفي، متابعًا: «هتتلغي وهتمشي، كان عندنا روض الفرج وعماد الدين وعلي الكسار وتأجير أشخاص في المسرح تقول إفية وانحلال، وفرقة حسني العطار اقتنع إن دمه خفيف لكن اتقفلت بعد أسبوع مع وجود 28 مسرحية في السوق».

ونوه إلى أن وفاة الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر عام 1970 وبداية حريق الأوبرا عام 1971؛ أدى إلى تحطم جيل كامل، مستنكرًا إغلاق وهدم وحرق وتحويل 28 مسرحًا إلى مراكز تسوق، على إثر قانون في المحافظات يسمح بهدمها وبناء عمارة أو مول تحته مسرح.

ولفت إلى أن البعض كان يبني المسرح ويحوله إلى مخزن، مستطردًا: «الثقافة حس وذوق ونعيش الغلظة في العالم الآن بنسب مختلفة ولا توجد مشاعر»، وفقًا لتعبيره.

ويحتفل النجم الكبير محمد صبحي، يوم الجمعة 18 ديسمبر، باليوبيل الذهبي لمسيرته الفنية «50 سنة فن» في احتفال تكريمي استعراضي غنائي يحتفي خلاله بأكثر من 100 فنان وفنانة ممن ساهموا بإبداعهم في تلك المسيرة.

الاحتفالية ترصد الحالة الفنية التي مر بها الفنان محمد صبحي خلال نصف قرن وتشمل قائمة المكرمين مبدعين من أجيال مختلفة ما بين رفقاء طريق وأساتذة ومعلمين وتلامذة للأستاذ محمد صبحي، وينظم الاحتفالية ويشترك فيها نجوم فرقة «استديو الممثل» عبدالرحيم حسن، سماح السعيد، حازم القاضي، ندى ماهر، ميرنا زكري، منة طارق، محمد يوسف سعيد، ليلي فوزي، وانجيلكا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك