تستمع الآن

«لسنا حقل تجارب ولا كمالة عدد».. فنانون يرفضون الحصول على لقاحات كورونا

الإثنين - ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠

في ظل ترقب العالم للقاحات كورونا للتخلص من الوباء الذي انتشر بنهاية عام 2019 واستمر خلال 2020، ومع بدء الانفراجة تجاه عدد من اللقاحات لمواجهة انتشار الفيروس التاجي، فإن عدد من الفنانين أعلنوا رفضهم الحصول عليه.

وكشف عدد من الفنانين عن شعورهم بأن أزمة كورونا ما هي إلا مؤامرة، وبالتالي فإن لقاح كورونا فهو مؤامرة أيضًا، رافضين الحصول على اللقاح، مبديين اعتراضهم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيفاء وهبي

وأعربت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن تخوفها ورفضها مقدما للحوصل على التطعيم الخاص ضد فيروس كورونا باللقاح الذي تم الكشف عنه مؤخرًا، وبدأ بالفعل رسميا الحصول عليه في بريطانيا.

ونشرت هيفاء عبر خاصية القصص القصيرة لحسابها على “إنستجرام”، رسالة تقول فيها: “40 سنة أبحاث مستمرة ومفيش علاج للإيدز، وعلى الأقل سنتين أبحاث ومفيش علاج للسرطان، وأبحاث مستمرة ومفيش علاج للبرد العادي”.

وتابعت هيفاء وهبي: “دلوقتي في أقل من سنة عملت علاج لفيروس كورونا وتريدون مني الحصول عليه؟ شكرًا بس لن أحصل عليه”.

وعرض مؤخرا لهيفاء وهبي عبر إحدى المنصات الإلكترونية مسلسل مسلسل “أسود فاتح” من بطولتها وبمشاركة كل من معتصم النهار وأحمد فهمي وشريف سلامة وروجينا ونانسي صلاح وصبري فواز وفراس سعيد وناصر سيف، من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

راغب علامة

فيما انضم الفنان راغب علامة، إلى قائمة الفنانين الرافضين لـ”اللقاح”، حيث سؤل عبر لقاء تليفزيوني عن لقاح كورونا، ليرد: “لا بخاف منه.. هذا اللقاح بيخوفني، ما بعرف الكورونا مؤامرة واللقاح مؤامرة”.

وأضاف: “كل ما بكون قاعد مع أهلي وأصدقائي وأخواتي وبقول يا جماعة لو طلع اللقاح مين بيأخده؟ 100% لأ، هلقد الناس مش مآمنة بكورونا وشايفينها مؤامرة سياسية وما لنا إلا الله اللي ينقذنا من الأشرار”.

مايا دياب

فيما أبدت الفنانة مايا دياب رأيها في لقاحات فيروس كورونا التي بدأ عدد من الدول اعتمادها في خطوة نحو القضاء على الفيروس المستجد ومنع انتشاره، وذلك عبر تغريدة لها عبر موقع “تويتر”.

وقالت مايا دياب إنه لا بد من التريث وعدم التسرع حيث إن اللقاح ليس بمعجزة، مؤكدة: “ما تتسرّعوا وتريّثوا.. اللقاح ليس بمعجزة”.

وأضافت مايا دياب: “ارجعوا بالتاريخ الى الوراء وشوفوا كم استغرق من الوقت أسرع لقاح وُجد لمرض؟؟ مش أقل من 4 لـ 6 سنوات وحتى الساعة معظم اللقاحات تخضع لتعديلات بتركيبتها”.

نسرين طافش

كما أعربت الفنانة السورية نسرين طافش عن رفضها تجربة اللقاحات الجديدة ضد فيروس كورونا، عبر سلسلة من التغريدات على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”.

وقالت نسرين طافش: “‏وفاة 6 أشخاص تم تطعيمهم بلقاح الكورونا.. وللتعتيم على الموضوع قال 4 منهم أخذوا لقاح وهمي، مزح، هل أصبحنا فئران تجارب؟”.

وأضافت: “‏أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث.. طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها وبما إنه أي لقاح يحتاج سنوات وليس أشهر للتأكد من أنه آمن.. فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل.. إن لم نقل الرفض التام، أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب”.

وتابعت: “‏بتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا والمسوقين له والمتعصبين له يقدموا لنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح ويشرحوا لنا بالأدلة والبراهين العلمية.. لأنو الموضوع بات مشبوه جدا وعليه ألف علامة استفهام.. أما لو بقى الدليل (قالولو) فالله يحمي الناس إلى أخدوا اللقاح”.

‏واختتمت نسرين طافش حديثها قائلة”:”ناقشت مؤخرا أطباء متأكدين من أمان تطعيم كورونا ومتعصبين له والدليل تبعهون (قالولو) حتى هم ما شافوا الأبحاث أو أشرفوا على هذه الأبحاث ليكونوا متأكدين تماما (البحث ليس مقالا أو تصريحا).. ناقشت أطباء غير متأكدين من أمان التطعيم لأنهم لا يؤمنون بالـ(قالولو)، الدليل قالولو”.

https://twitter.com/NESREENTAFESH/status/1336919596310421506

نيكول سابا

كما قالت الفنانة نيكول سابا، عبر صفحتها على “انستجرام”، بنهاية نوفمبر الماضي: “برأيي عم بحطّوك قدام خيارين اضرب من بعض، يا بتاخد اللقاح وبتموت (إذا متل ما يقال المخطّط بدو يخفّف عدد البشرية) يا بكون مخطّط حتى تخاف من اللقاح وما تأخدة وتموت من كورونا وتداعياته.. أنتوا شو بتختاروا؟!”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Nikki (@nicolesabaaa)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك