تستمع الآن

قبل عرضها «أونلاين».. ضياء عبد الخالق يحكي كواليس الزعيم في مسرحية «بودي جارد»

الأربعاء - ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠

حكى الفنان ضياء عبد الخالق كواليس مسرحية «بودي جارد» التي كان من بين فريق عملها، بمناسبة قرار عرضها أونلاين على إحدى منصات العرض الرقمي العربية، بعد نحو 10 سنوات من وقف عرضها وعدم عرضها تلفزيونيًا منذ ذلك الوقت.

وقال ضياء عبد الخالق في تصريحات لـ«في الفن» إنه لا يعلم السبب الحقيقي لعدم عرض المسرحية طوال تلك السنوات العشرة، نافيًا منع عرض المسرحية في الدول العربية التي لقوا فيها كل ترحاب، غير أن الرقابة كانت صارمة فقط بسبب موضوع المسرحية الشائط بطبيعته.

مسرحية بودي جارد

وعن كواليس العمل مع الزعيم عادل إمام في المسرحية قال إنهم كانوا كأسرة واحدة لكن يحكمهم مبدأي الالتزام والصرامة في العمل، وهذا انعكس على كل أفراد المسرحية فكان الزعيم يأتي إلى المسرح قبل العرض بساعتين فيما كان يتوجب على كل فنان أن يأتي إلى المسرح قبل العرض بساعة على الأقل.

وأوضح أن الفنان عادل إمام لم يكن يستحوذ على مساحة الارتجال كلها لكن كان لكل فرد في المسرحية فرصة الارتجال لكن بالاتفاق مع مخرج العمل رامي إمام في حدود فكرة المشاهد والحوار.

وسرد ضياء عبد الخالق موقفًا في المسرحية لأحد الممثلين الذي كان يؤدي دور عسكري لا يتعدى مدة ظهوره الدقيقتين فقط لكنه ارتجل موقف أعجب الفنان عادل أمام وضحك عليه بشدة وأصبح دوره ممتد لأكثر من 5 دقائق.

المسرحية تأليف يوسف معاطي وأخرجها رامي إمام، وبطولة الفنانين عزت أبوعوف وسعيد عبد الغني وشيرين سيف النصر ومصطفى متولي، وعُرضت ما بين عامي 1999-2010.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك