تستمع الآن

عمرو محمود ياسين ينتقد «القاهرة السينمائي» لعدم تكريم والده الراحل.. ورئيس المهرجان يرد

الأحد - ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٠

انتقد الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدم تكريم والده الراحل الفنان محمود ياسين بعد 40 يومًا من وفاته.

وكتب عبر «فيسبوك»: «الناس بتسألني وتتساءل عموما كيف لا يكرم مهرجان القاهرة السينمائي وهو المهرجان الأول والرسمي لمصر اسم الفنان محمود ياسين بهذه الدورة، وقد رحل قبل انطلاق المهرجان بحوالي 40 يوما؟».

وأضاف: «أنا لا أملك إجابة عن هذا الأمر.. وإن كان قد سبق في دورات سابقة، وفي عهد إدارات أخرى أن أهدت إدارة المهرجان دورتها لأسماء نجوم كبيرة رحلوا في نفس العام».

وتابع: «ربما لا تعلم إدارة المهرجان الحالية قيمة محمود ياسين السينمائية، وأنه أحد روادها الذي قدم ما يقارب الـ170 فيلما، وعليه يفترض عندما يرحل عن دنيانا قبل انطلاق المهرجان ببضعة أسابيع أن نرى بالافتتاح شيئا ما.. إشارة ما لرحيل أحد أيقونات السينما المصرية والعربية.. ولكن البعض يبدو وكأنه لا يعلم.. أو لا يعرف.. أو غير مهتم أو غير مدرك.. أو أي حاجة،» واختتم: «عموما اسم محمود ياسين محفور في ذاكرة ووجدان كل محب للسينما.. ولكن وجب التعقيب على هذا الأمر بعد أن أثير من خلال محبيه وجمهوره.. رحم الله الوالد وأسكنه فسيح جناته.. آمين».

لكن المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، قال إنه لم يقصد تجاهل تكريم الفنان الراحل، مؤكدًا أن المهرجان قرر عدم إقامة تكريم لأي فنان راحل مثل ما يحدث في مهرجان الجونة السينمائي، بحيث لا نكرر ما يفعله الأخير.

وأضاف خلال ندوة مئوية فيلليني أن المهرجان لم ينته حتى الآن وعدم تكريم محمود ياسين في الافتتاح لا يعني عدم تكريمه في المهرجان، مؤكدا أن المهرجان ليس الافتتاح فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك