تستمع الآن

عمرو محمود ياسين يرد على متابع اتهم والده بتقديم «إرثًا ملوثًا» من الأفلام

الأحد - ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٠

رد السيناريست عمرو محمود ياسين على متابع اتهم والده بتقديم «إرثًا ملوثًا» من الأفلام في فترة السبعينيات.

وكتب أحد المتابعين في تعليق على حساب عمرو محمود ياسين على «فيسبوك»، عن والده الراحل محمود ياسين قائلًا: «ما هي قيمة فنان قدم مشاهد في السبعينات فيها العري والأحضان الحرام والقبلات الحرام ومات ولم نعلم له توبة ترك إرثا ملوثا شاهده الملايين في الوطن العربي، هل ما قدمه يرضي رب العالمين والنبي عليه السلام وعلى كل حال نسأل الله له الرحمة».

ليرد عليه نجل الراحل: «طيب وهل عندك علم انه قدم مسلسل عمر بن عبد العزيز وهل تعرف أنه قدم مسلسل الإمام أبو حنيفة النعمان؟ هل تعرف بمسلسل جمال الدين الأفغاني، هل تابعت مسلسله محمد رسول الله؟ هل شاهدت مسلسله الطريق إلى القدس؟ هل تسمع عن مسرحية اسمها واقدساه، هل شاهدت أوبريت الليلة المحمدية؟ يا ريت نبقى نتكلم بعلم».

يأتي هذا بعدما انتقد الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدم تكريم والده الراحل الفنان محمود ياسين بعد 40 يومًا من وفاته.

وكتب عبر «فيسبوك»: «الناس بتسألني وتتساءل عموما كيف لا يكرم مهرجان القاهرة السينمائي وهو المهرجان الأول والرسمي لمصر اسم الفنان محمود ياسين بهذه الدورة، وقد رحل قبل انطلاق المهرجان بحوالي 40 يوما؟».

وأضاف: «أنا لا أملك إجابة عن هذا الأمر.. وإن كان قد سبق في دورات سابقة، وفي عهد إدارات أخرى أن أهدت إدارة المهرجان دورتها لأسماء نجوم كبيرة رحلوا في نفس العام».

وتابع: «ربما لا تعلم إدارة المهرجان الحالية قيمة محمود ياسين السينمائية، وأنه أحد روادها الذي قدم ما يقارب الـ170 فيلما، وعليه يفترض عندما يرحل عن دنيانا قبل انطلاق المهرجان ببضعة أسابيع أن نرى بالافتتاح شيئا ما.. إشارة ما لرحيل أحد أيقونات السينما المصرية والعربية.. ولكن البعض يبدو وكأنه لا يعلم.. أو لا يعرف.. أو غير مهتم أو غير مدرك.. أو أي حاجة،» واختتم: «عموما اسم محمود ياسين محفور في ذاكرة ووجدان كل محب للسينما.. ولكن وجب التعقيب على هذا الأمر بعد أن أثير من خلال محبيه وجمهوره.. رحم الله الوالد وأسكنه فسيح جناته.. آمين».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك