تستمع الآن

رئيس لجنة مكافحة كورونا: تفعيل منصة إلكترونية لتسجيل الحالات الأولى بتطعيم لقاح كورونا

الأربعاء - ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، على أنه سيتم اليوم تفعيل منصة إلكترونية ليقوم الفئات الأولى المستهدفة بتسجيل أسمائهم ليحصلوا على لقاح كورونا.

وقال الدكتور حسام حسني، في تصريحات تليفزيونية، يوم الأربعاء: “مفيش في الكورونا خبير، ولكن كلنا ما زلنا ندرس هذا الفيروس، ويهمنا صحة المواطن المصري ولن نسمح أن يكون المصريين عرضة للتجربة والمصريين في أمان طول ما الدولة قائمة بقوتها ورئاستها، وأي حد يقول لك اللقاح غير أمن فإن الدولة لن تختار إلا اللقاح الأمن”.

وأضاف: “اللقاحات ستتوالى، وطلبنا أن يكون اللقاحات من نوعية معينة وسيتوافر أكثر من لقاح تحت الدراسة، واليوم بدأ يكون هناك موقع وتم تفعيل منصة إلكترونية لتسجيل الحالات الأولى بتطعيم لقاح كورونا، من أطباء مستشفى العزل والصدر والحميات ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والموقع تم تفعليه ومجرد ما الناس يبدأوا التسجيل من اليوم ثم يحصلون على مكالمات بمواعيد التوجه لتلقى اللقاح، من الفئات الأولى بالرعاية لكي يتلقى اللقاح بصورة أمنة، ولو فيه أي حد من أهلنا مش هيقدر ينزل سيكون هناك بديل نقدر نذهب له، وخلال النصف الأول من العام سيكون السواد الأعظم من المصريين تلقوا اللقاح”.

وأضاف، أن الزيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا كان متوقعا بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحا: “مش مهم اللقاحات، اللقاح الموجود في أيدينا الإجراءات الاحترازية والأهم طلب الرعاية الصحية، مينفعش حد يقول عندى كورونا وأخد البروتوكول، ويجب تقييم الحالة”.

وشدد أن الوضع الوبائى يحتاج حذر ونكون على قدر من الوعى، لافتا إلى أن هذا الوقت يشهد نشاط كلى لكل أنواع الفيروسات.

وأوضح الدكتور حسام حسني، أن الرصد الوبائي مستمر على مدار الساعة، مشيرا إلى أن تشديد الإجراءات مرتبط بتزايد الأعداد.

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن “105 الخط الساخن” لأي استفسار متعلق بكورونا والأماكن متوفرة بالمستشفيات لاستقبال أي حالات، مؤكدا أن الوضع الوبائى يحتاج حرص ووعى المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك