تستمع الآن

«حجم الألم والخسارة لا يقاس بالكلمات».. فنانون ينعون المخرج حاتم علي

الثلاثاء - ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٠

صدمة تعرض لها الوسط الفني صباح اليوم الثلاثاء، مع وفاة المخرج السوري حاتم علي عن عمر ناهز 58 عامًا.

واشتهر المخرج حاتم علي بتقديم العديد من الأعمال المميزة وخاصة التاريخية التى اشتهر بها فى الدراما العربية، فيما عبر عدد من الفنانين عن صدمتهم وحزنهم على رحيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الفنانة سلاف فواخرجي رسالة نعي للمخرج حاتم علي، الذي توفي عن عمر ناهز الـ58 عامًا، قائلة: “لحظة مغفلة وكأنها بمائة سنة سوداء”.

كما نشرت صورة عبر صفحتها الرسمية على موقع “انستجرام” مع المخرج الراحل، قائلة: “سُئلتُ عن هذه السنة، حلوها ومرّها، لم أعترف بتأثير رقم السنة فهو أمر نسبي، والحلو والمر قائمان في كل وقت وساعة، إلا ما حصل اليوم… فهو أمر المر”.

وتابعت: “لحظة مغفلة وكأنها بمائة سنة سوداء، وساعات لا تطاق، ولحظات تغص في القلب لا تُحكى ولاتُروى.. مع كل من يرحل يرحل جزء من روحنا.. وبرحيلك راح مني الكثير.. الكثير.. ياحاتم”.

وعلق الفنان عاصي الحلاني، على رحيل المخرج السوري الكبير، قائلا: “البقاء لله خسارة كبيرة رحيل فنان ومخرج كبير حاتم علي عرفتك كبير وخلوق وانساني إلى أبعد الحدود رحمك الله وغفر لك واسكنك فسيح جناته”.

كما قال الفنان إياد نصار عبر صفحته الرسمية على موقع “انستجرام”: “وداعًا المخرج الكبير حاتم علي رحمه الله، إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.. نسألكم الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

فيما نعت الفنانة كندة علوش عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” المخرج الراحل، قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. أما حجم الألم والخسارة فلا يقاس بالكلمات.. ولا يقدر على استيعابه العقل”.

وأكدت: “وداعًا للمبدع الرائع والصديق المحترم الخلوق حاتم علي، عزائي للصديقة الغالية دلع الرحبي ولأبنائه عمرو وغزل وغالية”.

بينما كتب الفنان أكرم حسني عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلا: “المخرج حاتم علي في ذمة الله، ربنا يرحمه ويصبر أهله وحبايبه”.

فيما نعت الفنانة سيرين عبد النور، المخرج الراحل قائلة: “خبر محزن جدًا الله يرحمك”.

كان المخرج الراحل قد قدم عدد من الأعمال الدرامية كان من أشهرها: أهو دا اللي صار، كأنه إمبارح، أهل الغرام، تحت الأرض، حجر جهنم، الزير سالم، ربيع قرطبة، الملك فاروق.

وتوفي المخرج السوري حاتم علي، صباح اليوم الثلاثاء، في غرفته بأحد فنادق القاهرة على إثر أزمة قلبية، عن عمر 58 سنة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك