تستمع الآن

بعد 62 سنة.. بطلة فيلم «شارع الحب» تطل على الجمهور

الخميس - ١٠ ديسمبر ٢٠٢٠

بعد 62 سنة من ظهورها الأبرز في فيلم «شارع الحب» مع عبد الحليم حافظ، أطلت الفنانة منيرة سنبل على الجمهور من خلال حساب الفنانة رانيا فريد شوقي التي شاركت صورتها على «إنستجرام».

الصورة جمعت رانيا والفنانة القديرة، وعلقت عليها قائلة: «الفنانة القديرة منيرة سنبل ربنا يبارك في عمرها ميرفت في فيلم شارع الحب هي الناس دي حلوين ازاي كده تواضع و احترام و طيبة و رقي #زمن_الفن_الجميل».

منيرة سنبل

الفنانة منيرة سنبل قدمت 6 أفلام سينمائية في النصف الثاني من خمسينيات القرن الماضي كان أشهرها فيلم «شارع الحب» مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ عام 1958، إلى جانب صباح وعبد السلام النابلسي وحسن فايق وعبد المنعم إبراهيم، وهو تأليف يوسف السباعي وإخراج عز الدين ذو الفقار.

وأفلامها الستة هي: «شياطين الجو – نساء في حياتي – ليلة رهيبة – سجن أبو زعبل – شارع الحب – الحب الصامت».

منيرة سنبل ممثلة مصرية، من مواليد الإسكندرية عام 1939، درست في كلية البنات الإنجليزية ثم التحقت بالجامعة الأمريكية، واكتشفتها مجلة الكواكب عام 1956 بعد حصولها على لقب ملكة جمال الإسكندرية، لتشارك بفيلم «شياطين الجو» بنفس العام، ثم شاركت بعدها في عدد من الأعمال من أبرزها (شارع الحب، نساء في حياتي)، قبل أن يبعدها الزواج عن الحياة الفنية ثم بدأت تظهر في بعض البرامج التليفزيونية عقب انفصالها عن زوجها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك