تستمع الآن

بعد وصفها بـ«أهم مخلوق في الوجود».. إيمان العاصي تتعرض لهجوم بسبب حملة مناصرة للمرأة

الأربعاء - ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٠

شاركت الفنانة إيمان العاصي في حملة ملتقى «ميدفست مصر» عن الصحة والأفلام، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ونشرت إيمان العاصي صورة لها عبر «إنستجرام» وهي ترتدي كمامة مكتوب عليها «مش عادي» وهو شعار الحملة، معلقة: «مش مسموح المساس بأهم مخلوق في الوجود.. لولا المرأة لا توجد بشرية».

إيمان العاصي

ورغم أن الحملة تناصر حقوق المرأة إلا أن بعض المعلقين اعتبروا أن الأمر أصبح تحيزًا لها على حساب الرجل باستخدام تعليق إيمان العاصي ووصفها للمرأة بأنه لولاها لما وجدت بشرية.

وعلق البعض بأنه لولا الرجل أيضًا لم توجد بشرية وأن الله وحده هو من خلق الرجل والمرأة والبشرية جمعاء، وأن الاثنين يكملان بعضهما البعض.

ودعت هذه التعليقات إيمان إلى الرد، قائلة: «يعني الحقيقه في تعليقات كتيره مرعبه وتخوف وتعصب ضد المرأة في العموم !!!!! الهدف من البوست مش عنصري ولا ضد الرجل تماما هو ضد العنف !!!!! ايه المشكله مش عارفه اني ابقي ضد العنف جملة اهم مخلوق مش فاهمه مضايقه بعض الناس ليه دي حاجه متقللش من الرجل خالص يعني نحاول نتعلم تقبل الاخر و نقول اللي عايزينه باسلوب متحضر وراقي مش هيقلل منكم لو بقيتوا متحضرين في ‏أرائكم».

إيمان العاصي

جدير بالذكر أن مبادرة «ميدفيست مصر» هي لتسليط الضوء على قضايا العنف ضد المرأة بالتعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي و مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر والوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك