تستمع الآن

بعد كشف سر دخوله الجيش.. شقيق «هنيدي» في «عسكر في المعسكر» يتحدث بعد 17 عامًا

الأحد - ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠

17 عامًا مرت على عرض فيلم “عسكر في المعسكر” بطولة الفنان محمد هنيدي، في وقت انتشرت التساؤلات بشأن التحاق “خضر” بالجيش، في ظل عدم ظهور شقيقه ضمن أحداث الفيلم.

وكشف الفنان محمد هنيدي بعد مرور 17 عامًا على عرض الفيلم الذي طرح في صيف 2003، عن وجود شقيق له يدعى “حمد” وظهر في مشهدين فقط خلال أحداث الفيلم.

ونشر محمد هنيدي عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، صورتين لشقيقه الذي ظهر ضمن الفيلم، كان من بينها لقطة توزيع “الشربات” في فرحه، وأخرى عندما كان يتحدث مع والده.

وقال محمد هنيدي: “على مدار 17 عامًا تعرضنا لضغوطات وتشكيكات بي وبفريق العمل، كان الجميع يطاردني في كل لقاء وحوار وحتى على الانترنت، محاولين إحراجي وتوجيه السؤال نفسه على مدار ١٧ عامًا، لم ندافع عن أنفسنا وفضلنا الصمت ولكن لم نعد نتحمل بتكرار التشكيك والسؤال نفسه وكان علينا الآن الرد لنسدل الستار عن لغز من الغاز التاريخ، طالما حير عقول البشر والباحثين والمفكرين وهو (إزاي خضر في فيلم عسكر في المعسكر) دخل جيش وهو وحيد؟!”.

أوضح: “الإجابة ببساطة لم يكن وحيدا وكان عنده أخ صغير الظاهر أمامكم في مشهدين، حيث كان يظهر في 12 مشهدًا ولكننا قررنا حذف مشاهده لتقليل مدة الفيلم لعرضه سينمائيا وبرده عشان نعرضه حفلات كتير ونجيب فلوس اكتر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

شقيق خضر يتحدث

كما كشف أحمد خالد الذي قام بدور شقيق “خضر” عن كواليس الفيلم، موضحًا أنه يعمل الآن طبيب صيدلي، منوهًا بأنه اختير من قبل المخرج محمد ياسين للمشاركة في أحداث الفيلم، ولعب دور الأخ الأصغر “حمد”.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يظهر في 12 مشهدًا خلال الفيلم، إلا أنه فوجئ مع بدء عرض الفيلم بظهوره في مشهدين فقط وحذف بقية المشاهد دون أن يعرف السبب في ذلك، وذلك في تصريحاته لـ”سكاي نيوز”.

وكشف عن شعوره بسعادة كبيرة عند مشاركته في تصوير الفيلم، مشددا على أن محمد هنيدي كان يتعامل معه بطريقة جيدة، منوهًا بأنه قرر الابتعاد عن الفن من أخل التفرغ لدراسته.

يذكر أن فيلم “عسكر في المعسكر” من بطولة: ماجد الكدواني، ولقاء الخميسي، وحسن حسني، وصلاح عبد الله، وسليمان عيد، وعلاء مرسي، ومحمود عبد الغفار، وحنان الطويل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك