تستمع الآن

بعد تأجيل زواجه من الزرافة «سُنسُن».. نفوق ذكر الزراف الجديد في حديقة الحيوان

الخميس - ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠

أكدت مصادر رسمية بوزارة الزراعة نفوق ذكر الزرافات الثلاثة الواردة مؤخرًا من جنوب إفريقيا إلى حديقة حيوان الجيزة.

وقررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تشكيل لجنة ثلاثية تضم مسؤولين بمعهد صحة بحوث صحة الحيوان، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والإدارة المركزية لحدائق الحيوان، لإجراء الصفة التشريحية للتأكد من أسباب نفوق ذكر الزراف، بحسب ما أكدت المصادر لـ«المصري اليوم».

وأشارت المصادر إلى أن أسباب النفوق قد تعود إلى تعرض الزرافات الثلاثة للآثار السلبية لبرودة الطقس خلال الفترة الأخيرة، حيث أن الزرافات من الحيوانات البرية التي لا تتحمل الطقس البارد، وتحتاج إلى إجراءات استثنائية لحمايتها في حال تعرضها للبرودة الشديدة.

ووصلت الزرافات الثلاثاء الماضي 22 ديسمبر، وهي 2 من الإناث وذكر واحد، لتنضم إلى الزرافة الوحيدة بالحديقة «سُنسُن» بعد موت الذكر «ياسو» قبل سنوات، غير أنه تم إبعادهم عنها لصغر سنهم، وعدم بلوغ الذكر السن الكافية للسماح بزواجهما، قبل نفوقه اليوم.

وتعد حديقة الحيوان بالجيزة من أوائل الحدائق التى استعانت بعدد من الزرافات طوال تاريخها لإرضاء الزوار، حيث شهدت الحديقة الظهور الأول للزرافة عام 1918، وذلك حتى أوائل عام 2000، حيث بلغ العدد الإجمالى للزرافات فى حديقة الحيوان بالجيزة 8 زرافات، لكنها نفقت جميعًا عام 2006 بسبب عدم تحملها برودة الطقس خلال هذه الفترة.

وفى عام 2009 قامت حديقة الحيوان باستيراد 3 زرافات هم «سوكا» و«ياسو» و«سُنسُن»، إلا أنه بسبب عدم تحمل درجات الحرارة الباردة، فقدت الحديقة الزرافة «سوكا» بسبب ما تعرضت له من حادث فردي، وفقدان ذكر الزراف «ياسو» وبقيت الزرافة «سُنسُن» تنتظر الوافد الجديد من جنوب إفريقيا لاستكمال مجموعة الزرافات فى حديقة الحيوان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك