تستمع الآن

براءة رامز جلال من تهمة الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لبرنامج “رامز تحت الأرض”

الخميس - ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠

قضت محكمة جنح الاقتصادية بالقاهرة، يوم الخميس، ببراءة الفنان رامز جلال ووليد الإبراهيم، مالك قناة mbc من اتهامهما بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لكاتبة تدعى هيام سليم، لبرنامجي “رامز تحت الأرض” و”رامز تحت الصفر”.

برنامج “رامز تحت الأرض” عرض عام 2017، بينما عرض برنامج “رامز تحت الصفر” عام 2018.

وأسس أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض دفاعه علي عدم تمتع الفكرة التي تدعي المدعية بأنها هي المالكة لها لأي حق من حقوق الملكية الفكرية طبقاً لنص الماده 141 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 وأيضاً طبقاً للكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2018 الصادر من المستشار النائب العام طبقاً للبند الخامس الذي نص لا تشمل الحماية مجرد الأفكار والإجراءات وأساليب العمل وطرق التشغيل والمبادئ.

وقد أكد أشرف عبد العزيز أن المدعية هيام سليم لم تقابل أبداً رامز جلال ولم تعرض عليه أي فكرة كما ادعت.

وأحالت محكمة جنح العجوزة الدعوى المقامة من المحاميين صلاح بخيت والدكتور هاني سامح بصفتهما وكيلين عن المدعية الكاتبة هيام سليم ضد المشكو في حقهما إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص وحملت رقم 1641 جنح مالية.

وقال المحامي هاني سامح إن المشكو في حقهما اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بموكلته كاتبة فكرة برنامج “رامز الرمضاني” وأن فريق الإعداد تواصل معها وحصل منها على الفكرة “المسجلة” والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية ولم تحصل على حقها الأدبي والمادي.

واتهم دفاع هيام سليم، الفنان رامز جلال ومالك القناة بارتكاب جرائم تداول مُصنف محمي طبقاً لأحكام القانون وطرحه للتداول بدون إذن كتابي مُسبق من المؤلف.

يشار إلى أن آخر أعمال رامز جلال كان خلال شهر رمضان 2020 وبرنامج “رامز مجنون رسمي” الذي قدمته الفنانة والإعلامية أروى واستضاف عددًا من النجوم والمشاهير وعرض على قناة “mbc مصر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك