تستمع الآن

الحكومة تحسم جدل رفع أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة

الإثنين - ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة رفع أسعار البنزين بعد صدور تعديلات على قرار حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان إلى أنه انتشر عبر عدد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن رفع أسعار البنزين بعد صدور تعديلات على قرار “حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة”.

وأكد المركز الإعلامي، التواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، مشددة على أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة.

وشددت وزارة البترول على أنه لا صحة لرفع أسعار البنزين بعد صدور تعديلات على قرار “حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة”، موضحة أن أسعار بيع البنزين للمستهلكين كما هي، وليس للقرار تأثير على سعر البنزين للمستهلك الذي لم يطرأ عليه أية زيادات جديدة.

وأكدت: “أسعار بيع الوقود تحددها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي”، مشيرةً إلى أن التعديلات على القرار لا علاقة لها بأسعار البيع للمستهلكين.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تجتمع بشكل ربع سنوي تستعد لعقد الاجتماع الدوري، وذلك لتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية لمدة 3 أشهر مقبلة “يناير، فبراير، مارس” 2021.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك