تستمع الآن

البنك المركزي يقرر مد فترة إلغاء عمولات السحب من ماكينات الصراف الآلي 6 أشهر

الإثنين - ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠

قرر البنك المركزي المصري مد فترة إلغاء عمولات السحب من ماكينات الصراف الآلي، التي كان مقرر لها أن تنتهي في ديسمبر الحالي، وذلك حتى 30 يونيو 2021، إذ يأتي في ظل الظروف الراهنة لانتشار فيروس كورونا.

وكان البنك المركزي قرر في منتصف سبتمر الماضي، استمرار إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، واستمرار إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، لنهاية العام الجاري.

كما تضمن قرار المركزي استمرار اعفاء التحويلات البنكية من الرسوم وكذلك إصدار المحافظ البنكية والتحويلات بين حسابات الهاتف المحمول.

وتضمن قرار المركزي المصرى الاستمرار في إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي، على أن يتحمل البنك المصدر للبطاقة تلك الرسوم والعمولات ولا يتضمن ذلك عوائد البطاقات الائتمانية.

واتخذ البنك المركزي حزمة من الإجراءات والقرارات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد منذ مارس الماضى شملت إلغاء رسوم السحب والاستعلام عن الأرصدة من ماكينات الصراف الآلي ATM.

وفيما يخص خدمات الدفع باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية فقد أوضح أن البنوك القابلة الحاصلة على ترخيص بالقبول الإلكتروني تلتزم بإلغاء كافة الرسوم والعمولات التي يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية وبدون إدخال الرقم السري مع التزام البنك المصدر لأداة الدفع اللاتلامسية برد العمولات التبادلية للبنك القابل خلال الفترة المحددة.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك