تستمع الآن

«الاختيار» و«كوفيد-19» في الصدارة.. «جوجل» يكشف: عن ماذا بحث المصريون في 2020؟

الأربعاء - ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٠

طرح محرك البحث العالمي «جوجل» تقريره السنوي عن الأكثر رواجًا وبحثًا في مصر في عدة مجالات خلال عام 2020 مع حلول آخر شهوره ديسمبر.

وبحسب تقرير «جوجل» فقد كان كوفيد-19 هو الأكثر رواجًا خلال العام وهو أمر منطقي في ظل تفشي المرض عالميًا منذ بداية العام وحتى الآن.

وجاء بعد فيروس كورونا نتيجة الثانوية العامة 2020 والتي تشهد سنويًا انتظارًا وتشوقًا من الطلاب وأولياء الأمور مع نهاية الامتحانات.

تلاها في الترتيب ضمن الأكثر رواجًا «دعم مصر» وهو الموقع الذي أطلقته وزارة التموين للخدمات الإلكترونية للمستفيدين من الخدامت التموينية في مصر.

وفي المرتبة الرابعة «الانتخابات الأمريكية» التي شهدت متابعة مصرية وعربية كبيرة لهذا العام مع المنافسة القوية التي شهدتها بين ترامب وبايدن قبل فوز الأخير.

وخامسًا يأتي «الدوري المصري» الذي توقف لعدة أشهر مع زيادة تفشي جائحة كورونا في مارس الماضي ليعود بعد منتصف العام لاستكمال مبارياته.

بينما تصدر المسلسلات الدرامية العام الحالي مسلسل «الاختيار» الذي شهد نجاحًا ومتابعة كبيرة مصريًا وعربيًا أيضًا مع إبرازه لبطولات جنود القوات المسلحة وعلى رأسهم الشهيد أحمد المنسي.

وجاء ثانيًا مسلسل «البرنس» بطولة محمد رمضان، تلاه «ما وراء الطبيعة» الذي عُرض مؤخرًا وشهد نجاحًا واسعًا كونه الأول من نوعه بطولة أحمد أمين عن روايات الراحل أحمد خالد توفيق.

وفي المركز الرابع مسلسل «النهاية» بطولة يوسف الشريف الذي كان الأول من نوعه عربيًا أيضًا لتناوله المستقبل، ثم خامسًا مسلسل «لا كازا دي بابل».

وفي الأغاني تصدرت المهرجانات الشعبية القائمة بكلمات «عود البطل – بنت الجيران – مهرجان هلا والله – عود البنات – مهرجان شمس المجرة».

بينما تمحورت أسئلة المصريين لـ«جوجل» حول عدة أشياء أبرزها عن كورونا، وكان أهمها: «نصيحة عن فيروس كورونا – كيف أتمرن في المنزل – كيفية كتابة السيرة الذاتية – أفكار عشاء صحي سريع – نصائح للحفاظ على البيئة».

وقالت داليا الفقس، مديرة في القسم الإعلامي  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Google: «أكّدت المواضيع الأكثر رواجاً على Google هذا العام  قدرة الإنسان على التأقلم والتكيف مهما كانت الظروف، الأمر الذي ألهمني على المستوى الشخصي. نحن سعداء بأن محرك بحث Google قد ساعد المجتمع المصري في الوصول للمعلومات التي يبحثون عنها في تلك الظروف الاستثنائية، ونأمل أن نكون قادرين دومًا على مساعدتهم».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك