تستمع الآن

ابنة الراحل نبيل فاروق: لم اقرأ كل أعماله.. و«كان نفسه يشوف رجل المستحيل في عمل درامي»

الثلاثاء - ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠

قالت ريهام نبيل فاروق ابنة الكاتب الراحل نبيل فاروق إن أهم درس علمه الكاتب الكبير لأولاده يتمثل في عدم الخوف من قول كلمة الحق، مؤكدة: “كان في ضهر أولاده ومشجع جدًا لهم في قراراتهم”.

وأشارت ريهام نبيل فاروق عبر مداخلة هاتفية مع الروائي أحمد مراد عبر برنامج “التوليفة”، على “نجوم إف إم”، إلى أنها لم تقرأ كل أعمال والدها الراحل.

وأضافت: “قرأت بعض أعمال والدي لكن شقيقي شريف كان قارئ أكثر”، مشيرة إلى أن نبيل فاروق كان يمتلك موسوعة كتب وأخبرها أنه قرأ كل ما هو موجود في مكتبته.

وتابعت: “كان نفسه يشوف (رجل المستحيل) في عمل درامي لكنه كان مرعوبًا من أن هذه الخطوة قد تفسد خيال القراء، لأنه بنى شخصية بخيالات معينة على مدار حياته، ولكن عند تحويلها لعمل فني قد يُفسد فيها شيء ما”.

فيما قال الروائي أحمد مراد أن نبيل فاروق ولد في محافظة طنطا ويعد من رواد الأدب البوليسي، ومن أول الكتاب الذين تحدثوا إلى الشباب والمراهقين.

وأوضح أن الراحل نبيل فاروق التحق بكلية طب طنطا وتخرج بدرجة بلكالريوس عام 1980، وانتقل إلى قنا في دورة تدريبية لمدة شهرين، ثم تزوج من السيدة ميرفت راغب في 1985.

وأكمل أحمد مراد: “بعد نجاح رجل المستحيل تفرغ للكتابة وانتقل للعيش في القاهرة في أغسطس 1990، وكان عاشقا للسينما وخاصة أفلام الخيال العلمي”.

وأضاف: “التحول الجذري في حياته بدأ عام 1984 مع المؤسسة العربية الحديثة، حيث توطدت وعلاقته مع جهاز المخابرات من خلال ضابط استوحى منه شخصية أدهم صبري حتى يستطيع إظهار هذا الخيال”.

وعن أشهر أعمال، قال أحمد مراد: رجل المستحيل صدر منه 160 عددًا، وملف المستقبل 160 عددًا، وظهور 30 عددًا، وكوكتيل 2000، وفارس الأندلس 10 أعداد، وأرزاق 4 أجزاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك