تستمع الآن

أول رد من نقابة الممثلين على تصريحات رانيا يوسف المثيرة للجدل

الأحد - ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠

قال الفنان د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن النقابة سترد على تصريحات الفنانة رانيا يوسف التي أثارت الجدل خلال اليومين الماضيين وقابلتها بلاغات إلى جهات التحقيق.

وأكد نقيب الممثلين في اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي على قناة «الحدث اليوم» أن النقابة تجتمع اليوم الأحد وستحقق في تلك الواقعة.

وواجهت الفنانة رانيا يوسف 8 بلاغات اتهمتها بأنها «تقدم جنسًا صريحًا» إلى الأسرة المصرية من خلال تصريحاتها عن مفاتنها، وملابسها التي لا تتناسب مع العادات والتقاليد المصرية، بحسب المحامي نبيه الوحش الذي تضامن مع محامين آخرين في البلاغات.

وكانت رانيا يوسف نشرت على حسابها بموقع «فيسبوك» مقطع فيديو لـ«برومو» مقابلة تلفزيونية لبرنامج عراقي، أكدت فيه أنكل الفنانات يرتدين فساتين مثيرة وتُبرزن مفاتنهن، وقالت «ربما قد تكون مؤخرتي مميزة» وذلك خلال ردها على سؤال المذيع، «هل تتعمدين إثارة الجدل خلال حضورها حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي؟».

وخلال مداخلته، طمأن الفنان أشرف زكي الجمهور على حالة الفنانين الذين أصيبوا بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية بينهم يسرا وأمير كرارة وكريم فهمي وهشام جمال وجومانا مراد وسلوى محمد علي، مؤكدًا أنه تواصل مع أغلبهم وحالتهم مستقرة.

وأكد نقيب الممثلين أن تلك الإصابات لم تحدث بسبب تصوير أعمال فنية ولكن بسبب الحياة اليومية العادية، مشيرًا إلى تشديد النقابة على شركات الإنتاج بضرورة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية خلال أعمال التصوير تجاه الفنانين والعاملين خلف الكاميرات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك