تستمع الآن

«أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب».. نسرين طافش تتحدث عن رفضها تجربة لقاح كورونا

الخميس - ١٠ ديسمبر ٢٠٢٠

أعربت الفنانة السورية نسرين طافش عن رفضها تجربة لقاح “فايزر” الجديد ضد فيروس كورونا، عبر سلسلة من التغريدات على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”.

وقالت “نسرين”: “‏وفاة 6ة أشخاص تم تطعيمهم بلقاح الكورونا.. وللتعتيم على الموضوع قال أربعة منهم أخذوا لقاح وهمي، مزح، هل أصبحنا فئران تجارب؟”.

وأضافت: “‏أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث.. طالما لا يوجد دليل موثوق وبينة موثوقة شفناها وبما إنه أي لقاح يحتاج سنوات وليس أشهر للتأكد من أنه آمن.. فالموضوع غير مضمون النتائج ويحتمل التريث والتفكير على الأقل.. إن لم نقل الرفض التام، أنا مش كمالة عدد ولا فأر تجارب”.

وتابعت: “‏بتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا والمسوقين له والمتعصبين له يقدموا لنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح ويشرحوا لنا بالأدلة والبراهين العلمية.. لأنو الموضوع بات مشبوه جدا وعليه ألف علامة استفهام.. أما لو بقى الدليل (قالولو) فالله يحمي الناس إلى أخدوا اللقاح”.

‏واختتمت نسرين طافش حديثها قائلة”:”ناقشت مؤخرا أطباء متأكدين من أمان تطعيم كورونا ومتعصبين له والدليل تبعهون (قالولو) حتى هم ما شافوا الأبحاث أو أشرفوا على هذه الأبحاث ليكونوا متأكدين تماما (البحث ليس مقالا أو تصريحا).. ناقشت أطباء غير متأكدين من أمان التطعيم لأنهم لا يؤمنون بالـ(قالولو)، الدليل قالولو”.

وانتشرت مؤخرا أنباء عن وفاة 6 أشخاص، خلال التجارب التي أجريت على لقاح “فايزر” و”بيونتك” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية علقت على الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام، وأوضحت يوم الثلاثاء الماضي، في صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، أن الوفيات الستة “لا علاقة لها باللقاح، ومن بين من تمت تجربة اللقاح عليهم كانت هناك حالات مصابة بعدوى كورونا شديدة، توفيت 6 حالات، 4 ممن تلقوا لقاحا وهميا واثنان تم تطعيمهما باللقاح الحقيقي”.

وتابعت: “لكن لا توجد حالات من الوفيات الست مرتبطة باللقاح”.

يذكر أن نسرين طافش، شاركت مؤخرًا في مسلسل “الوجه الآخر” مع الفنان ماجد المصري والفنانة ندا موسى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك