تستمع الآن

أفضل 10 أفلام في بوليوود لعام 2020

السبت - ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٠

رغم أن الثلاثي الأبرز في بوليوود وأساطيرها شاروخان وسلمان خان وعامر خان، لم يكن لهم أفلاما في 2020، لكن يجد الكثير متعة في مشاهدة الأفلام الهندية التي تتسم بطابع مميز خاصة لدى الدول العربية، وتتميز الأفلام الهندي بالبهجة من خال الرقصات أو الأزياء ذات الألوان المبهجة.

وكانت الاختيارات من حيث الأفلام المشاهدات ضئيلة، لكن هذا العام شهد بعض الأفلام المثيرة للاهتمام.

إليكم أفضل 10 أفلام لعام 2020 في بوليوود:

Thappad: What’s in a slap

يستكشف الفيلم العلاقة بين الزوجة المتوترة وزوجها عندما اصطدموا بالخلافات. يقدم المخرج أنوبهاف سينها أفضل ما قدمته الممثلة Taapsee Pannu، التي تؤدي دورها بهذا الفيلم بكل سهولة، لا يوجد رابحون أو أشرار في هذا الفيلم ، لكن زوجين يدركان أن علاقتهما قد تراجعت وأن هذا الانحلال المحتوم قد بدأ بالفعل. إنها صفعة في وجه النظام الأبوي.

Gunjan Saxena: The Kargil Girl:

يتناول الفيلم قصة حياة “جانجان ساكسينا”، وهى ضابطة هندية شابة لا تعرف الخوف، ونجحت في صناع تاريخ لها، بعد أن أصبحت أول سيدة هندية تعمل كطيار مقاتل في سلاح الجو الهندي، ونجحت في أن تطير في منطقة قتال، خلال حرب كارجيل في عام 1999.

الفيلم سيرة ذاتية درامي، أنتجته شركة دهارما للإنتاج، بالتعاون مع استوديوهات زي، وهو من إخراج: “شاران شارما”، وتأليف: “نيخيل مهروترا”، و”شاران شارما”، ومن بطولة: “جانفي كابور”، “بانكاج تريباثي”، و”أنجاد بيدي”، وحصل الفيلم على إشادة واسعة.

Jawaani Jaaneman

يتفوق الممثل سيف علي خان في دوره كأب متردد في فيلم “Jawaani Jaaneman” ، لكن الاكتشاف الحقيقي في هذا الفيلم كان النجمة الشجاعة Alaya F ، ابنة Pooja Bedi التي ظهرت لأول مرة في عالم التمثيل بهذه المغامرة العائلية الممتعة.

Ludo

هذا الفيلم الرائع الذي يضم الكثير من بالنجوم يمكن تصنيفه العمل الأكثر جرأة لهذا العام. من خلال قصصه المتعددة وشخصياته المجنونة والغريبة ، يتمتع فيلم “Ludo” بما يكفي من الانعطافات لإبقائنا مستمتعين جميعًا.وبشارك في الفيلم Aditya Roy Kapoor و Abhishek Bachchan و Sanya Malhotra و Fatima Sana Sheikh و Pankaj Tripathi .

Kamyaab

هذا الفيلم المؤثر هو إشارة إلى كل تلك “الإضافات” في مجموعة الأفلام التي تم نسيانها وظلت على الهامش لمعظم حياتهم المهنية. إنهم دائمًا في ظلال النجوم ، لكن هؤلاء الممثلين الذين يقومون بأدوار صغيرة وغير مهمة في الأفلام يقاتلون من أجل احتلال مكانة في المقدمة.

Darbaan

صدر في 4 ديسمبر 2020، الفيلم إخراج “بيبين نادكارني”، وتأليف “راديكا أناند”، و”راكيش جادهاف “، وقام ببطولته النجوم: “شارب هاشمي”، “شاراد كلكار”، “فلورا سايني”.

الفيلم مأخوذ عن القصة القصيرة التي كتبها “رابندرانات طاغور” في عام 1891، وتدور الأحداث في إطار من الدراما والعاطفة حول علاقة صداقة بين صبي وبين الرجل المسئول عن رعايته، والذي يعود له الصبي بعد سنوات بعد أن أصبح رجلاً كبيرًا ومتزوج، إلا أن حياة الراعي تتبدل تمامًا بسبب إهماله في موقف واحد، نتج عنه حادثة مؤسفة.

Khuda Haafiz

فيلم أكشن وإثارة هندي، حيث تدور أحداثه في إطار من التشويق ويتناول حياة زوجين متزوجين حديثًا، يتعرضون للخطر عندما تختفي الزوجة فجأة في ظروف غامضة.

وصدر الفيلم في 14 أغسطس 2020، وهو من تأليف وإخراج “فاروق كبير”، وقام ببطولته “فيديوت جاموال”، “شيفاليكا أوبيروي”، “آنو كابور”، و”أهانا كومرا”.

Dil Bechara

فيلم درامي رومانسي، صدر في 24 يوليو 2020، وهو آخر أفلام الفنان الشاب “سوشانت سينج راجبوت”، والذي فارق الحياة في منتصف يونيو الماضي، وشاركه في البطولة “سانجانا سانجي”، “ساهيل فايد”، و”ساسواتا تشاتيرجي”، ومن إخراج “موكيش تشابرا”، والفيلم مقتبس عن “ما تخبئه لنا النجوم” أو ” The Fault in Our Stars”، وهى رواية تحولت لفيلم سينمائي من تأليف “جون غرين” وصدرت عام 2012.

وتدور أحداث الفيلم حول “ماهي” و”كيزي”، وهما شابان يقعان في الحب، حيث تعاني “كيزي” من إصابتها بمرض السرطان، ويلتقيان معًا في إحدى مجموعات الدعم.

Mrs. Serial Killer

فيلم درامي جريمة، مدته 106 دقيقة، صدر في 1 مايو 2020، من تأليف وإخراج “شيريش كوندر”، وبطولة: “جاكلين فيرناندز”، “موهيت راينا”، و”مانوج باجباي”.

تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق، حين يُزج بأحد الأطباء إلى السجن بتهمة ارتكاب سلسلة من جرائم القتل المروعة، فتقوم زوجته المخلصة بارتكاب جريمة بأسلوب مُحاكٍ للقاتل؛ لإثبات براءة زوجها من التهمة، وأن المجرم ما زال طليقًا.

Chhapaak

فيلم “Chhapaak” هندي درامي من أفلام السيرة الذاتية، مدته 120 دقيقة، وصدر في 10 يناير 2020، ويحكي الفيلم عن تجربة (مالتي) الفتاة الناجية من حادثة الحرق بالصودا الكاوية، حيث يسرد الفيلم رحلتها بين التحقيق في الهجوم ومعرفة من تسبب لها في ذلك، إلى إجراءات المحاكمة، وخضوعها للعلاج اللازم، والتعافي النفسي من آثار تلك الحادثة.

أخرج الفيلم “ميجنا جولزار”، وهو من تأليف “ميجنا جولزار”، و”أتيكا شوهان”، وقام ببطولته “ديبيكا بادكون”، “فيكرانت ماسي”، و”فيشال داهيا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك