تستمع الآن

أحمد حلمي وابنته لي لي يرافقان منى زكي في ليلة تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي

الأربعاء - ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٠

ظهر الفنان أحمد حلمي، رفقة زوجته الفنانة مني زكي، خلال فعاليات انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، ومعهما ابنتهما لي لي.

وتألقت الفنانة مني زكي بفستان نبيتي قطيفة، ومن المقرر تكريمها ضمن فعاليات المهرجان .

ويعد هذا الظهور الأول لـ “لي لي” في أي مناسبة فنية حيث كانت دائما مبتعدة عن الأضواء ولا تحضر مع والديها أي مناسبة فنية.

ويشهد حفل الافتتاح، تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها الذي يمنحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما تكرم أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وأعربت مني زكي عن سعادتها بمنحها جائزة فاتن حمامة، وقالت: “ليا الشرف أن أحصل على تكريم في نفس الدورة التي يحصل فيها الكاتب الكبير وحيد حامد على تكريمة، فمازلت أتذكر عندما كنت أشاهد الأستاذ عادل إمام في فيلم “اللعب مع الكبار” وهو يقول “هحلم”، جملة تعطي تفاؤل وامل للمستقبل”.

منى زكي

وأضافت: “أحمد حلمي بيترعب من الكورونا ومبيخرجش، لكنه جاء معي اليوم للتكريم، وكذلك لي لي ابنتي أول مرة تحضر معي مناسبة فنية، لذلك فاليوم مميز جدا بالنسبة لي”.

وخلال الحفل أيضا الذي يشهد ظهورا خاصا للفنان أشرف عبد الباقي، وأغنية جديدة للمطرب تامر حسني، سيتم التعريف بلجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، وفي مقدمتها المسابقة الدولية التي يترأسها المخرج الروسي ألكسندر سوكوروف.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك