تستمع الآن

أبرز إطلالات النجوم في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي (صور)

الخميس - ١٠ ديسمبر ٢٠٢٠

اختتمت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، مساء يوم الخميس، بساحة دار الأوبرا المصرية، وذلك منعا لانتشار فيروس كورونا، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية، ووسط حضور كبير لنجوم الفن وصناع السينما.

وعلى مدار 9 أيام شهدت السجادة الحمراء منذ حفل الافتتاح الأربعاء 2 ديسمبر الجاري، تألق النجمات بإطلالات متنوعة تتميز بالرقي والجمال والبساطة، وأحيانا بالجراءة والإثارة والغرابة، وغيرها من الفساتين التي خطفت الأضواء، خلال حصرهن على حضور أيام المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، عرض 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وذهبت جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى فيلمي “غزة مونامور” إخراج عرب ناصر، وطرزان ناصر، و”نحن من هناك” إخراج وسام طانيوس، بالمناصفة.

الجائزة قدرها 10 آلاف دولار، وتمنح لمنتج أحد الأفلام المشاركة في أي من المسابقات الثلاث (الدولية – آفاق السينما العربية – أسبوع النقاد).

حصل الفيلم الوثائقي المصري “عاش يا كابتن – Lift Like a Girl” إخراج مي زايد، على جائزة يوسف شريف رزق الله (الجمهور)، وقدرها 15 ألف دولار والتي تمنح لأحد أفلام المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مناصفة بين المنتج والشركة التي ستقوم بتوزيع الفيلم في جمهورية مصر العربية.

وأطل العديد من الفنانين والفنانات على السجادة الحمراء بإطلالات مميزة ومثيرة كالعادة، وكان من أبرزهن الفنانة ليلى علوي، التي ارتدت فستانا باللون الأسود وجاء بكمين مختلفين إحداهما شيفون والآخر ودانتيل مع “كلاتش” أسود صغير، واعتمدت مكياجاً هادئاً، وتركت شعرها منسدلاً.

وأيضا الفنانة رانيا، والتي ظهرت بإطلالة جريئة كعادتها، فالفستان مبطن من منطقة الصدر بسيليكون أما باقي الجزء العلوي فكان شفافا، وبفتحة جانبية طويلة، ومن تصميم يوسف الجسمي.

والفنانة مريم الخشت، والتي ظهرت بفستان مكشوف الكتفين منفوش، باللون الأبيض، وتركت شعرها ينسدل مموجا على كتفها مع مكياج رقيق وعقد ألماسي زين رقبتها.

كما أطلت النجمة سمية بفستان باللون الأسود، من تصميم يوسف الجسمي، أظهر رشاقتها وخسارتها للوزن.

كما اختارت النجمة نيللي كريم فستان ذهبي لامع طويل وضيق، تاركة شعرها ينسدل ناعما على كتفها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك