تستمع الآن

‏ أحمد أمين: رشحت فنانين آخرين لبطولة «ما وراء الطبيعة» في البداية.. و«رفعت إسماعيل» يشبهني

الأربعاء - ٠٤ نوفمبر ٢٠٢٠

يبدأ عرض مسلسل «ما وراء الطبيعة» عن قصص الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، غدًا الخميس عللى منصة «نتفليكس» العالمية، وهو من بطولة أحمد أمين وإخراج عمرو سلامة.

وقبل يوم من بدء عرضه كشف الفنان أحمد أمين بعض التفاصيل والكواليس حول تحضيره لشخصة رفعت إسماعيل بطل العمل.

وقال في حوارر لموقع «في الفن»: «عندما اقترح عمرو سلامة عليّ تقديم الدور، اقترحت أنا عليه أسماء فنانين آخرين رأيت فيهم القدرة على تقديم الشخصية، ربما لم ‏يكن العمر أو الشكل ملائمين في بعض الأحيان ولكنني اقترحت هذه الأسماء عليه، ولكن عمرو سلامة كان واثقًا فيّ بصورة كبيرة ‏مما شجعني وجعلني أتأكد أنني سأتحمل المسئولية وأقدم الدور».

وتتابع: «ردود الفعل التي تفاجئت بتقديمي لدور “رفعت إسماعيل” في البداية على السوشيال ميديا، كانت طبيعية لأنني بدأت بالكوميديا فربط ‏الناس بيني وبين الأدوار الكوميدية، ولكن أغلبهم لم يعرفوني كممثل جاد وهناك من شاهدني في بعض الأفلام القصيرة الجادة التي لم ‏تنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، هؤلاء آمَنوا بموهبتي وقدرتي على تجسيد الدور أما الآخرين فمعذورين لأنهم لم ‏يشاهدوا سوى الجانب الكوميدي.».

وأككد في تصريحاته: «أظن أن هناك أوجه تشابه بيني وبين شخصية “رفعت إسماعيل” منها أنني شخص لا يحب الظهور كثيرًا، ولا أحب التقاط صور ‏فوتوغرافية، وهناك أشياء أخرى متشابهة معه لاحظتها أثناء التصوير، أعتقد قد تظهر عليّ أعراضها في المستقبل».

وأضاف أن «المنصات الإلكترونية تعطي نوعًا من حرية الإبداع للممثل بعكس التقيد ببعض القيود في الأعمال التي تعرض على الشاشة، من ‏سباق في المواسم والالتزام بتوقيت عرض معين ومدة معينة بسبب الإعلانات والفواصل مثلًا ، أما العمل في المنصات به تنظيم ‏أكبر فالعمل يأخذ فرصته في التحضير بالتالي يعود التنظيم على صناع العمل في استغراق الوقت المناسب لتقديمه بصورة جيدة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك