تستمع الآن

وفاة الفنان فايق عزب بعد إصابته بـ«كورونا ومِرسا»

الخميس - ١٩ نوفمبر ٢٠٢٠

أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان فايق عزب بعد صراع مع المرض، مشيرًا إلى أنه سيتم دفنه بمقابر العائلة في محافظة الإسماعيلية.

كان الفنان فايق عزب قد تعرض لوعكة صحية إثر إصابته بفيروس كورونا وبكتيريا مرسا، حيث قالت زوجته إن كان يخضع للعزل في إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وأكدت الزوجة أن الفنان الراحل أصيب أيضًا ببكتيريا «مرسا» قبل إصابته بفيروس كورونا، وقالت إن الإصابة حدثت في أثناء تواجده في إحدى المستشفيات، حيث كان قد أجرى الشهر الماضي عملية بالنخاع الشوكي لتوسيع الفقرات، واضطر للتواجد في المستشفى حتى أصيب بالميكروب.

وأشارت إلى أنهم أجروا عدة مسحات قبل العملية وبعدها للتأكد من سلامته، إلا أنه أصيب بالتهاب رئوي حاد بعد العملية، كما كشفت المسحة إيجابية إصابته بـ«كورونا» فتم نقله للعزل.

يذكر أن الفنان فايق عزب قد ولد بمحافظة الإسماعيلية عام 1943، وعمل كرئيس لفرقة التمثيل خلال دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، وانتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960.

ونال كأس أحسن ممثل بالجامعة وعمل بالكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، من بينها: غبي منه فيه، وعروس البحر، وبدر، وكابتن أنوش، وسلسال الدم، والضاهر، وولد الغلابة، وسيدنا السيد، وتيتة رهيبة، والأسطورة، والجماعة، وعزبة آدم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك