تستمع الآن

وزير التعليم: تم إعداد إجراءات لمواجهة أسوأ سيناريو قد تتعرض له المنظومة بسبب كورونا

الأحد - ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة أعدت العدة لاستكمال العام الدراسي أيا كان موقف فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها استعدادات وإمكانيات للتعامل في حالة وقف الدراسة 10 أضعاف العام الماضي.

وقال شوقي في تصريحات تليفزيونية، يوم الأحد: “السؤال أصبح متكررا بشكل يثير التساؤل، وأؤكد الدولة أعدت العدة لاستكمال العام الدراسي أياً كان موقف فيروس كورونا، ولدينا 10 أضعاف القدرة الخاصة بالسنة الماضية، وأعددنا العدة لجميع السيناريوهات المتوقعة”.

وأضاف: “الأرقام التي لدينا لا تثير أي قلق وكل ما يتم تبادله على السوشيال ميديا محاولات لا تنقطع من إثار هذا النوع من البلبلة، والوزارة والدولة لن يسمحا بانتشار الوباء أو التضحية بصحة الطلاب والمعلمين”، مناشدًا ولي الأمر المتخوف تحويل ابنه لنظام طالب منازل ودخول التقييم ويطلب هذا الأمر رسميا، من يريد التواجد في المدرسة والثقة في الدولة فنرحب به بالطبع، أما في حالة رهبة وخوف أولياء الأمور على أولادهم عليهم تقديم طلب تحويلهم إلى تعليم منازل وسيتم الموافقه عليه فى الحال.

وأشار إلى أن الدولة لا تُخفي أية أوضاع بشأن فيروس «كوفيد – 19»، قائلًا إن التربية والتعليم تتابع الأوضاع بشكل يومي مع وزارة الصحة والسكان، واتخاذ الإجراءات التي تأتي لصالح الطالب وليس ضده.

وأشار: “يوجد تقرير يومى صباحي ومسائى من وزارة الصحة لكل ما يحدث فى المدارس”، مشيرًا إلى أن الوزارة متفهمة حالة أولياء الأمور وخوفهم على أولادهم، مؤكدًا أنه بمجرد الاشتباه الطبى لأي أعراض للطالب يتم النظر فى حالته ووضع التماس خاص له.

وأضاف طارق شوقى، أن الوزارة أعدت إجراءات لمواجهة أسوأ سيناريو قد تتعرض له لمنظومة التعليم بسبب فيروس كورونا وتم وضع كل الحصص على محطات تلفزيونية “مدرستنا”، مضيفًا أنه سيتم إطلاق “مدرستنا 2” الأولى للصف الثالث الابتدائى وستكون موجهه لأولياء الأمور لمساعدة أبنائهم، والباقية من الصف الأول للثالث الثانوى، والمحطة الثالثة للتعليم الفنى.

وشدد، أنه تم إعداد “مدرستنا 2” على أعلى مستوى من شاشات وكمبيوتر وإنترنت وسيتم توفيرها لكل المستويات ولا يشترط وجود الإنترنت، مشيرًا إلى أن هناك منصات رقمية تحتوى على كل المناهج من الابتدائى حتى الثالث الثانوى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك