تستمع الآن

نقابة الصحفيين تعلن مقاطعة محمد رمضان ومنع نشر اسمه وصورته.. والفنان يعلق ساخرًا

الثلاثاء - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠

أعلنت نقابة الصحفيين مقاطعة أخبار الفنان محمد رمضان ومنع نشر اسمه أو صورته، وذلك على خلفية أزمة الصور المتداولة له مع بعض الشخصيات الإسرائيلية الشهيرة في دبي.

وأصدرت النقابة بياناً، مساء الإثنين، جاء فيه: «تابع مجلس نقابة الصحفيين عن كثب، ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمى إلى الكيان الصهيوني، مخالفا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال».

وأضاف البيان أن مجلس نقابة الصحفيين: «إذ يدين مخالفة المدعو محمد رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق».

وتابع البيان: «وأصدر مجلس نقابة الصحفيين قرارا ملزما لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، ويؤكد المجلس أن مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمسائلة التأديبية وسيحال فورا إلى لجنة التحقيق النقابية».

واختتمت النقابة بيانها بالقول: «وفي هذا الاطار يجدد مجلس نقابة الصحفيين تمسكه بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة بحظر جميع أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني».

ورد الفنان الموقوف على «فيسبوك» بصورة لخبر قرار النقابة وصورة لشخصيته «حبيشة»، وقال ساخرًا: «يعني محدش هيقولي حتى أخبارك إيه؟! واللي هيقولي مش هرد عليه؟! ولو رديت كأنه مسمعش!!»، قبل أن يحذف المنشور بعدها.

رد محمد رمضان

وكان رمضان رد على قرار نقابة المهن التمثيلية، بإحالته للتحقيق بمعرفة لجنة من اتحاد النقابات الفنية، فضلا عن إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

ونشر رمضان صورة جمعته بنجله عبر حسابه على إنستجرام، وعلق كاتبا: “أحترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي وأني لا أعلم جنسيته ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير، ثانياً المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل أغاني عربي وانجليزي وفرنسي ولما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا أعمل ايه ؟! أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر شكراً نقابة المهن التمثيلية .. شكراً شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم .. شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي”.

كانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرتفي اجتماعها الذي انعقد مساء اليوم، في مقر النقابة قرارا بإحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق على خلفية الصور المنتشرة له برفقة مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين.

وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أن التحقيق سيكون في الأسبوع الاول من ديسمبر المقبل نظرا لتواجد رمضان خارج البلاد كما أعلن إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

وكان عدد من الفنانين قد انتقد ظهور رمضان مع إسرائيليين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك