تستمع الآن

مستشار الرئيس لشئون الصحة: التعامل مع حالات كورونا أصبح سهلا ولا يوجد هلع في مواجهة الفيروس

الأحد - ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على أن الموجة الأولى من فيروس كورونا لم تنته بعد، مشيرًا إلى أن الزيادة في أعداد الإصابات متوقعة.

وقال تاج الدين، في تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، إنه «لم تحدث زيادة حادة حتى نقول إن هناك موجة ثانية من كورونا»، موضحًا أن معظم الإصابات من بسيطة إلى متوسطة.

ولفت إلى أن التعامل مع إصابات كورونا أصبح أسهل بكثير عن ذي قبل، مضيفًا أن هناك تفهم لمعالجة هذه الحالات والتعامل معها.

وأوضح تاج الدين، أن الحالات البسيطة تمثل 81%من الحالات والنسب لم تتغير كثيرا لافتا إلى أن ارتفاع الحالات مرتبط بكيفية التعامل معها عن طريق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية عن طريق استخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وتابع: “التعامل مع حالات كورونا أصبح سهلا ولا يوجد هلع في مواجهة الفيروس والإجراءات الاحترازية نتابعها باستمرار لأننا نتعامل مع الفيروسات الصدرية”.

وأرجع ارتفاع إصابات كورونا إلى كيفية التعامل مع الأمر، مشددًا على ضرورة الحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخصوصًا ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية.

وتابع، أن ارتفاع درجات الحرارة هي أحد الأعراض الإكلينيكية للإصابة بكورونا، موضحا أن كشف الأشعة المقطعية من الوسائل التشخيصية، تحدد 63% فقط من حالة المريض، والباقي تظهره مسحة الـ”PCR” وشكوى المريض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك