تستمع الآن

متحدث مجلس الوزراء: الموجة الثانية لفيروس كورونا أكثر شراسة.. وأعداد الإصابات اليوم يتجاوز الـ300 حالة

الأربعاء - ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات مستثناة من كل مواعيد الإغلاق الجديدة لأنها مرتبطة بأنشطة مستمرة.

وقال سعد في تصريحات تليفزيونية، يوم الأربعاء: “الأماكن السياحية  التي صدر لها ترخيص سياحي لها مواعيد للإغلاق مختلفة تصدر من وزير السياحة والآثار”.

وأضاف: “المحال التجارية تغلق في الـ11 مساء في الصيف والعاشرة مساء في الشتاء”، مضيفا: “تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم سيكون أول ديسمبر المقبل”.

وتابع: “هناك قلق من الموجة الثانية لكورونا ولذلك نطالب الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية”.

ولفت إلى أن الموجة الثانية لفيروس كورونا أكثر شراسة من حيث سرعة الانتشار وحدة الإصابة، ورئيس الوزراء شدد على تطبيق القانون وعلى الالتزام بالإجراءات.

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، طالب بعدم التجمع، وعلى الجميع ارتداء الكمامات فى المصالح الحكومية، وتقليل عن الموظفين فى المصالح والعمل بنظام التناوب.

وتابع أنه لن تقدم أى خدمات للمواطن الذى يدخل المصلحة الحكومية دون ارتداء الكمامة.

وأكد أنه سيكون هناك إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، وأن اليوم سيكون هناك ارتفاعا فى أعداد الإصابات بفيروس كورنا وستتجاوز الـ300 حالة وهناك قفزة من 242 إلى رقم يتجاوز الـ300 ولم نكن نسمع عن هذا الرقم منذ فترة، وهذا مؤشر خطير في تزايد الأعداد ويجب أن نأخذ الأمور بجدية شديدة.

ولفت إلى أن الإغلاق التام له خسائر، والمكاسب تكون غير محتملة بالنسبة للحد من انتشار الفيروس، وذلك بعد أن تم تطبيقه فى أكثر من دولة أوروبية.

وتابع أن الدول التي قامت بعمل إغلاق تام استثنت المدارس، وكشف أن الإغلاق بسبب كورونا أو الموجة الثانية لكورونا ليس قرارا سهلا، وأن لجنة الأزمات هي صاحبة قرارا العودة للحظر الجزئي أم لا، وكشف أن هناك قرارات جديدة سيتم إصدارها خلال ساعات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك