تستمع الآن

متحدث الوزراء: لدينا وفرة في الكمامات والأدوية اللازمة لمواجهة كورونا

الإثنين - ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الكمامات من أكثر المستلزمات التي شهدت أسعارها انخفاضًا خلال الفترة الماضية، منوهًا بأن هذا انعكاس الوفرة الكبيرة في الأسواق.

وأضاف سعد، في تصريحات تلفزيونية، مساء الإثنين، أن هذه الوفرة جاءت نتيجة عمل العديد من المصانع في مجال إنتاج الكمامات الطبية، إضافة إلى أن مصانع الملابس الجاهزة تأثر نشاطها، من خلال تحويل جزء من خطوط إنتاجها لتصنيع الكمامات القماش.

وتابع: «لم يتثن لنا حتى الآن أن تنخفض كمياتها خلال الفترة المقبلة بسبب تصارع الناس على الشراء، وذلك نظرًا لأن المعروض كبير جدًا»، مؤكدًا أن الوفرة الموجودة تجعل من الصعب أن تشهد الدولة نقصًا في الكمامات خلال الفترة المقبلة.

كما أكد أن أدوية كورونا وكل ما يتصل بالفيروس من كمامات وأدوات طبية وأدوات تطهير، متوفرة في الجامعات والصدليات والمستشفيات.

وأوضح: “لا نتوقع أي نقص، خاصة وأن شركات الأدوية ضاعفت حجم الإنتاج، وهناك مخزون كاف جدا لدى هيئة الشراء الموحد، سواء من أدوية كورونا أو الكمامات أو مواد التطهير”.

ولفت إلى أن مصانع الملابس الجاهزة التي تأثر نشاطها حولت جزءا من خطوط إنتاجها إلى كمامات قماش، مردفا: “سيظل هناك وفرة، المعروض كبير جدًا”.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاثنين، اجتماع مجلس المحافظين، بمشاركة كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك