تستمع الآن

فنانون يعبرون عن موقفهم بعد صور محمد رمضان: سيظلوا أعداء و«دي حاجات ما بتتعلمش»

الأحد - ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠

أثارت الصور المنتشرة منذ مساء الأمس، للفنان محمد رمضان مع عدد من الشخصيات الإسرائيلية في حفل خاص في دولة الإمارات، جدلًا واسعًا على المستوى الفني والشعبي.

وعلق عدد من الفنانين على الصور فور انتشارها منهم من اكتفى بالإشارة وإعلان موقفه من التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي ومنهم من ذكر موقف محمد رمضان نفسه.

وقال الشاعر الغنائي أمير طعيمة عبر «تويتر»: «ما ينفعش تهاجم رمضان او تدافع عنه الا لو عندك المعلومة دي: هل هو كان عارف ان الشخص ده اسرائيلي؟ لو عارف يبقي تصرف خاطئ بكل المقاييس لان اسرائيل كانت وستظل عدوة تاريخية.. اما لو مَش عارف فالهجوم عليه فيه مزايدة وظلم، الفنان بيتصور يوميا مع العشرات ومَش هيسأل كل واحد انت منين».

وبعدها حذف أمير تغريدته ليتبعها بأخرى قال فيها: «انا مسحت التويتة عشان مبقتش قادر أناهد وأفهم حد وجهة نظر اصلا واضحة، ابقوا اقروا يا جماعة و استوعبوا و بعد كده علقوا.. و هنفترض ان البوست مش واضح: انا ضد التطبيع و ضد الكيان الصهيوني و كتبت كتير في الموضوع ده».

https://twitter.com/AmirTeima/status/1330242256960417795

فيما اقتبس الفنان محمد جمعة عبر حسابه على «فيسبوك»، أبياتًا للشاعر الراحل أمل دنقل من قصيدته الشهيرة «لا تصالح»، وهي: «لا تصالح ولو منحوك الذهب.. أتُرى حين أفقأ عينيك ثم اثبت جوهرتين مكانهما.. هل ترى؟.. هي أشياء لا تُشترى».

وكتب الفنان محمد علي رزق عبر حسابه على «فيسبوك» قائلًا: «أعداء و هيفضلوا أعداء…و الإتفاقيات دي حبر علي ورق علشان نرجع باقي الأرض من غير دم…لكن إللي في القلب في القلب ليوم الدين».

أعداء و هيفضلوا أعداء…و الإتفاقيات دي حبر علي ورق علشان نرجع باقي الأرض من غير دم…لكن إللي في القلب في القلب ليوم الدين

Posted by Mohamed Aly Rezk on Saturday, November 21, 2020

ونشرت المخرجة كاملة أبو ذكري عدة صور من خلال حسابها على إنستجرام لأطفال ومناضلين فلسطينيين بينهم الطفل الشهيد محمد الدرة والمناضلة الشابة عهد التميمي، وذلك في رسالة واضحة ردًا على صور «رمضان» وعلقت على كل منها «حتى لا ننسى».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by @kamlaabozekri

ونشر المخرج عباش أبو الحسن صورة للمشير أحمد إسماعيل أثناء استقباله الأسير الإسرائيلي العقيد عساف ياجوري الذي أسره الجيش في سيناء وكتب عليها عبر «تويتر»: «كدة.. لما تحط ايدك علي كتف صهيوني بيقي كدة..بيبقي أسيرك ..دي حاجات مبتتعلمش  . اما عدم ادراك الفرق بين الاسرائيلي الصهيوني وما بين اليهودي فدة نقص علام».

ونشرت الإعلامية ريهام سعيد مقطع فيديو عن الشهيد محمد الدرة عبر «إنستجرام» وعلقت عليه: «محمد رمضان انا دافعت عنكً كتير عشان انت ناجح و طموح . بس دي لا . ان كنت ناسي افكرك».

وكان الصحفي والناشط الإماراتي حمد المزروعي قد نشر صورة تجمعه مع رمضان ومغني إسرائيلي، وأعاد نشرها أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، قبل أن يحذفها الصحفي الإماراتي.

كما انتشرت صور أخرى لمحمد رمضان بصحبة ضياء سبع، لاعب كرة القدم بعد صورته مع المغني عمير آدم والممثل إلاد تسلا.

ويعتبر ضياء سبع لاعب إسرائيلي من أصل فلسطيني، ويلعب في نادي النصر الإماراتي كأول لاعب إسرائيلي في دول الخليج العربي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك