تستمع الآن

فنانون يتضامنون مع شيكابالا بعد التنمر عليه عقب «نهائي القرن».. صور

الأحد - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠

أصبح محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك حديث الشارع الرياضي المصري خلال الساعات الماضية، وذلك في أعقاب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفوز الأحمر باللقب.

التنمر بـ شيكابالا

كان شيكابالا قد تعرض لعدة وقائع تنمر في أعقاب هزيمة الزمالك أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ستاد القاهرة، بهدفين مقابل هدف، ليتوج الأحمر باللقب التاسع على حساب الأبيض.

واستمرت المناوشات بين جمهوري قطبي الكرة المصرية، خاصة بعدما أحرز شيكابالا هدفًا في مرمى الشناوي، حيث بدأ عدد من جمهور الأحمر بالتنمر على اللاعب الزملكاوي، مما جعل العديد يتعاطف مع شيكا من بعض الفنانين.

شيكابالا

وقال الفنان نبيل الحلفاوي عبر صفحته على “تويتر”: “رفضت من قبل الإساءة لشيكابالا وأسرته ورفضت أيضا ما صدر منه تجاه الجمهور في ماتش السوبر. وغير هذا من مظاهر القبح التي انتشرت في الساحة الرياضية وصولا إلى ما حدث أمس عقب المباراة”.

من جهته، علق الفنان صلاح عبد الله على عدة وقائع تنمر حدثت عقب المباراة، قائلا: “أعتقد والله أعلم أن حملة لا للتعصب، لا للتحفيل الجارح حققت نتائج معقولة رغم إصرار البعض على إفسادها”.

وأكد: “سعيد بأصدقائي الأهلاوية المحترمين اللي تصدوا بكل قوة لحملة التنمر الحقيرة بشيكابالا، حزين عاللي دفعه سواد عقله وقلبه وضميره لإستخدام الكلب الأسود في التنمر وأدعو لتنويره”.

شيكابالا

كما قال الفنان أحمد العوضي: “أنا راجل أهلاوي بس بحب شيكابالا.. وشيكابالا محدش يعترض على أنه واحد من أهم المواهب في الكرة المصرية”.

وأوضح عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “شيكابالا بيحب ناديه وده نحترمه ويكفي شيكابالا موقفه مع شهداء بورسعيد للنادي الأهلي.. في حب الأباتشي”.

شيكابالا

فيما قال الفنان أحمد شامي تعليقًا على وقائع التنمر ضد لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر: “اللي حصل امبارح ده من رفع الكلب غير مقبول بالمرة العنصرية و قلة الادب دي”.

وأكمل: “أنتوا بتتنمروا على أهالينا وناس حتة مننا بجد قمة العنصرية ده طبعًا غير الخوف والرعب في عين الحيوان نفسه.. في إيه بجد”.

شيكابالا

فيما تدخل الفنان مصطفى حجاج عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، ردًا على تغريدات كتبها الفنان أحمد فهمي على شيكابالا وهاجمه فيها.

وقال مصطفى حجاج: “مش صح الأسلوب ده يا أحمد أنت فنان كبير.. وبعدين مفيش حد أسياد على حد دي كورة مكسب وخسارة على الجميع.. وشيكابالا لاعب محترم.. أنا أهلاوي بس زي ما الأهلي بيكسب، الزمالك برضو بيكسب”.

الأهلي يعلق على واقعة التنمر

فيما أصدر النادي الأهلي بيانا منذ قليل، أكد ضرورة نبذ التعصب بين جمهوري الفرقين، قائلا :”لا بد أن تكون الروح الرياضية هي اللغة السائدة بين الجميع”.

فيما طالب رئيس الأهلي محمود الخطيب، الجماهير بانتماءاتها المختلفة بطي صفحة أي إساءات سابقة صدرت من البعض، مؤكدا: “يجب أن نسمو فوقها، وبلادنا تحتاج إلى التكاتف والوقوف خلف قياداتها للنهوض بها وتحقيق كل الطموحات، بل ولا بد أن نحرص على أن تبقى العلاقة بين الكيانات الرياضية ثابتة وراسخة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك