تستمع الآن

عائلة بريطانية تربح نصف مليون دولار من ألعاب مهملة

الإثنين - ٠٩ نوفمبر ٢٠٢٠

حققت عائلة بريطانية محظوظة مبلغ 400 ألف جنيه إسترليني (525 ألف دولار) من بيع دمى لشخصيات سلسلة أفلام «حرب النجوم»، عثرت عليها صدفة داخل جراج مليء بأكياس قمامة تركها أحد الجيران.

وبحسب صحيفة «ذي تايمز» البريطانية، فالرجل وزوجته اللذين يعيشان في ستوربريدج، وسط إنجلترا، انتابتهما الحيرة بداية الأمر في ما ينبغي لهما أن يفعلا بكومة الدمى وسفن الفضاء المصغّرة التي أمضى جارهما عقوداً في جمعها قبل وفاته،  إلا أن ابنهما اكتشف قيمة المجموعة، بعدما طلب من بائع المزادات كريس أستون تقديرها، علماً أنها تتضمن تماثيل صغيرة لا تزال في عبواتها الأصلية.

ونقلت الصحيفة عن هذا الخبير من دار «أستون أوكشنرز» قوله: إن الكثير من هذه الأغراض كان رطباً بعض الشيء نظراً إلى طريقة التخزين، لافتاً إلى أنها أفضل مجموعة من أغراض حرب النجوم رآها، وأضاف: «لقد تلقينا ردود فعل مهتمة من كل أنحاء العالم، وتأكدنا أن عملية البيع ستتم بشكل جيد».

وشملت الأغراض المعروضة للبيع قائد مركبة «ستار ديستروير»، إحدى سفن أسطول «جالاكتيك إمباير» الفضائي، وهي واحدة من نسختين معروفتين لا تزالان في عبوتهما الأصلية، وبيعت مقابل 32500 جنيه إسترليني (42806 دولار).

أما تمثال جاوا، وهو من الكائنات الصغيرة ذات القلنسوة والعينين الساطعتين، في عبوته، فبيع بمبلغ 27280 جنيهاً إسترلينياً (35930 دولار)، علماً أنه من بين 10 نسخ متوفرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك