تستمع الآن

طقس الجمعة.. «الأرصاد» تكشف حالة الأمطار قبل «ديربي القرن»

الخميس - ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، عن حالة وكثافة هطول الأمطار التي تشهدها البلاد الأيام الحالية، يوم غد الجمعة، والذي سيشهد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وأوضح «شاهين» في مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردى ببرنامج «الحياة اليوم»، أنه متوقع أن تسقط أمطار غزيرة فى فصل الشتاء وهو أمر معتاد، والتبنؤات تقول إنه من المتوقع أن تكون فرص سقوط الأمطار يومي الخميس والجمعة أقل من الأمطار التي سقطت الأربعاء.

وأضاف أن فصل الخريف يشهد دائما هطول أمطار كثيفة، ولكن التغيرات المناخية التي حدثت بسبب توسع العمران أدت إلى هطول أمطار كثيفة ببعض المناطق فى المدن الجديدة، مشيرا إلى أن السواحل الشمالية وبعض محافظات الدلتا شهدت أمطار غزيرة في أماكن متفرقة.

وأعلن الاتحادان المصري والإفريقي لكرة القدم إجراء المباراة غدًا بدون جماهير، حيث أعلنا في بيان مشترك: «تقديرًا للظروف التي يمر بها العالم كله في ظل انتشار جائحة كورونا، فقد أعرب الاتحادان في بيان مشترك عن أن الهدف الأول هو الحفاظ على سلامة أسرة كرة القدم المصرية والإفريقية، الأمر الذي أدى إلى إقامة المباراة بدون جمهور».

وتعد المباراة هي النهائي الأول في البطولة الذي يقام بين فريقين من دولة واحدة وهو بدوره الأول بين الأهلي والزمالك في تاريخ البطولة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك