تستمع الآن

صلاح عبد الله: حزنت عندما وصفوني بـ«السنّيد» وتمنيت لو شاهدتني أمي على الشاشة قبل وفاتها

الأربعاء - ١١ نوفمبر ٢٠٢٠

وجه الفنان صلاح عبدالله الشكر لإدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لاختياره ضمن المكرمين في الدورة الحالية التي تحمل اسم الفنان الكبير عزت العلايلي، مؤكدا أنه يعتبر هذا التكريم هو تكريم لنجوم الصف الثاني وهذه النوعية فقدناها حاليًا.

وروى عبدالله موقفًا اثناء تقديمه مسرحية «حودة كرامة» مع أحمد أدم والمخرج جلال الشرقاوي قائلا:«حزنت كثيرا عندما وصفوني بأني سنيد عظيم لكن بعد تفكير وجدت أن كلمة سنيد تأتي من السند والدعم وبالتالي ليست عيب»، بحسب «المصري اليوم».

وأوضح أنه كان يتمنى أن تشاهده والدته على شاشة التليفزيون حيث توفت أثناء تصويره مسرحية «الهمجي» في الإسكندرية، ولم تتمكن من رؤيته على الشاشة.

تكريم الفنان صلاح عبد الله ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي

وأكد صلاح عبد الله أن الكاتب الراحل لينين الرملي والفنان محمد صبحي هم أصحاب فضل كبير عليه والسبب في دخوله عالم الفن واحترافه التمثيل مؤكدا أن الله جعلنا أسباب لبعض وهذا ما فعله اثناء إخراجه لعدد من المسرحيات على مسرح الجامعة، وخرج منها العديد من النجوم مثل هاني رمزي وفتحي عبدالوهاب، ويقوم حاليا المخرج خالد جلال بهذا الدور مع المواهب الجديدة في مركز الإبداع.

ورفض الفنان محمود حميدة إطلاق لقب «سنيد» على نجوم الدور الثاني، مؤكدًا أن هذا المصطلح ليس موجود في العالم، بينما أشار المخرج مجدي أحمد على إلى أن هناك أدوار لفنانين دور ثاني لكنهم مؤثرين أكثر من البطل الأول.

وكشف الفنان عزت العلايلي عن كواليس تعاونه مع الفنان صلاح عبدالله في مسلسل «قيد عائلي» قائلا :«عندما علمت أن صلاح عبدالله سيقدم دور في المسلسل كنت متخوف لأن الدور جاد للغاية وعميق ومعروف عن صلاح أنه كوميدان لكن فوجئت بغول تمثيل ومتمكن من أدواته ومذاكر الدور جيدا».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك