تستمع الآن

شريهان وماجدة الرومي وإيما ستون يتبرعن بفساتينهن في مزاد لصالح لبنان

الثلاثاء - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠

اجتمعت الفنانة المصرية شريهان مع الأميركية إيما ستون وعارضة الأزياء نعومي كامبل والفنان البريطاني داميان هيرست، على رأس المتبرعين بأبرز قطع ملابسهم ومقتنياتهم الخاصة في مزاد خيري تقيمه دار «سوذيبيز» بالتعاون مع خمس من المؤسسات الخيرية اللبنانية على إثر الانفجار الذي هز ميناء بيروت في شهر أغسطس.

وستتقاسم المؤسسات الخيرية عوائد المزاد الذي سيتم توزيعه على الجهات المتضررة من الانفجار الأكثر حاجة. وستقوم المؤسسات الخمسة ومنها «نساند» و«بيت البركة» و«بيتنا بيتك» بالتركيز على نجدة العائلات التي تركها الانفجار بدون مأوى وأيضا ستقدم العون للمنشآت التجارية الصغيرة بينما تقدم جمعية «الفنار» الدعم لرواد الأعمال وتتوجه جمعية «هاوس أوف كريسماس» لمساعدة جهود ترميم المباني الأثرية.

ويقدم المزاد الفرصة للمقتنين للحصول على قطع أيقونية من أرشيف دور الأزياء العالمية.

ومن بين القطع التي تبرعت بها نجمات عربيات: فستان حريري ساهمت في تصميمه النجمة المصرية شيريهان وارتدته في فوازير «ألف ليلة وليلة» في عام 1985 وذيلته بإمضائها ويعرض للبيع بمبلغ يقدر ما بين 18 إلى 25 ألف جنيه إسترليني، كما يعرض فستان للمغنية الشهيرة ماجدة الرومي من اللون الأزرق السماوي بسعر تقديري ما بين 8 إلى 10 آلاف جنيه إسترليني.

وتقدم النجمة إيما ستون فستانًا مطرزًا من اللون الأخضر للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب كانت ارتدته أثناء حضورها حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2015 ويعرضه المزاد بسعر تقديري ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه إسترليني.

وتتبرع المغنية البريطانية جيري هاليويل بزي ارتدته في شريط مصور لباكورة أغنيات فريق «سبايس غيرلز» ويعرض بسعر ما بين أربعة إلى ستة آلاف جنيه إسترليني.

وساهمت العارضة العالمية نعومي كامبل بإهداء صورة شخصية لها التقطها المصور روكو لاباستا بسعر ما بين ثلاثة آلاف إلى خمسة آلاف جنيه إسترليني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك