تستمع الآن

رجل يعود للحياة بعد توقف قلبه 45 دقيقة

الإثنين - ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠

عاد شخص للحياة مجددًا بعد توقف عضلة القلب لمدة وصلت إلى 45 دقيقة، في حادثة غريبة شهدتها إحدى مستشفيات الولايات المتحدة.

كان مايكل كنابينسكي، البالغ من العمر 45 عامًا، قد عثر عليه غائبًا عن الوعي داخل متنزه يقع في واشنطن، حيث نقل إلى إحدى المستشفيات، حيث عجز الأطباء عن إعادة قلبه للعمل بالصدمات الكهربائية.

وقالت الطبيبة المعالجة للحالة إن الرجل “عاد من الموت”، حيث تم نقله إلى وحدة العناية المركزة قبل أن يعود النبض للعمل مجددًا بعد توقف 45 دقيقة.

وأوضحت أن السلطات عثرت على مايكل بعدما ضل طريقه في منتزه الحديقة الوطنية، حيث كان الطقس شديد البرودة ووجدوه متجمدًا وفاقدًا للوعي، وقلبه متوقف.

وأضافت أنه فور وصوله للطوارئ تم إعطائه علاجًا يسمى “الأكسجة الغشائية خارج الجسم”، وهي تستهدف توفير دعم طويل للقلب والجهاز التنفسي للأشخاص الذين لا يستطيع القلب والرئتين تأمين كمية من الأوكسجين للحفاظ على الحياة، وفقًا لـ”سكاي نيوز”.

وأشارت الطبيبة إلى أن الجهاز تمكن بعد مرور 45 دقيقة في إعادة تدفق الدم للجسم، حتى قرر الفريق الطبي تدفئته للوصول لدرجة الحرارة المثالية لعمل القلب الذي وجهوا له صدمات كهربائية مرة ثانية من أجل تحفيزه على العمل.

وعقب يومين من الواقعة، عاد مايكل إلى وعيه دون أن تظهر عليه أي أعراض لإصابات دماغية، ثم غادر المستشفى بعد 8 أيام تحت الملاحظة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك